الرئيسية / الأخبار السياسية / نبيل بوشناق …تم تمديد بقائي في منصبي ثلاثة أشهر أخرى

نبيل بوشناق …تم تمديد بقائي في منصبي ثلاثة أشهر أخرى

كشف مدير دائرة صحة كركوك نبيل حمدي بوشناق بأنه الحكومة العراقية مددت فترة بقائه في منصبه لثلاثة أشهر أخرى، وذلك بعد انتهاء صلاحياته نهاي العام الماضي.

وكان نبيل حمدي بوشناق قد عُيِّن في شهر أيلول 2020 مديراً للصحة من بين ثلاثة مرشحين تركمان خلفاً لـ(زياد خلف) الذي كان يدير المنصب بالوكالة، وذلك بقرار من وزارة الصحة العراقية لغاية 31 كانون الأول 2020.

وقال نبيل حمدي بوشناق لـ(كركوك ناو) “قبل انتهاء تلك المدة زرت وزير الصحة وقال لي بأنه قرر بالاستناد الى الصلاحيات الممنوحة له تمديد فترة بقائي في منصبي لثلاثة اشهر أخرى بكامل الصلاحيات الادارية، المالية و القانونية.”

بموجب القرار الجديد لوزير الصحة، سيبقى بوشناق مديراً لدائرة صح كركوك لغاية نهاية شهر آذار 2021 قبل اتخاذ قرار آخر بهذا الشأن.

وأوضح نبيل حمدي بوشناق بأن “سبب تمديد فترة بقائي في منصبي يعود الى الأعمال التي قمنا بها لتطوير المجال الصحي من ناحية الخدمات، بالأخص في مواجهة لفيروس كورونا.”

تُسَجّل يومياً في كركوك أكثر من 50 حالة اصابة بالفيروس وقد وصل مجموع المصابين بكورونا في المحافظة منذ ظهور الوباء الى أكثر من 33 ألف شخص.

وأضاف مدير الصحة “أحرزنا تقدماً جيداً ونحن نسير في الاتجاه الصحيح و سنقدم خدمات صحية أفضل للمواطنين في المستقبل.”

منصب مدير دائرة صحة كركوك أثار خلافات حادة بين عدة أطراف في كركوك، خصوصاً التركمان والعرب.

بموجب توصيات مجلس الوزراء العراقي، أي تغيير في المناصب العليا في كركوك، مثل منصب المحافظ، القائممقام والمدراء العامّين، يستوجب موافقة رئاسة مجلس الوزراء، نظراً لأن مجالس المحافظات قد حُلَّت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.