الرئيسية / الأخبار السياسية / الجبهة التركمانية ’تتحدى’ حزب بارزاني ببيان ’ملغوم’!

الجبهة التركمانية ’تتحدى’ حزب بارزاني ببيان ’ملغوم’!

ردّ مكتب طلبة وشباب فرع كركوك، للجبهة التركمانية العراقية، السبت، على ما وصفه بـ”التهجم” الذي ورد في بيان مكتب العلاقات/ قسم التركماني والعربي في الحزب الديمقراطي الكردستاني بمناسبة الذكرى الثالثة لعمليات فرض القانون.

وذكرمكتب الطلبة، في بيان تلقى “ناس” نسخة منه، (17 تشرين الأول 2020)، أنه “اصدر ما يسمى (مكتب العلاقات قسم التركماني والعربي) في الحزب الديمقراطي الكردستاني بياناً تهجم فيه على الجبهة التركمانية العراقية واتهمها باتهامات باطلة وذلك رداً على بيان الجبهة حول الذكرى الثالثة لعمليات فرض القانون، وساق البيان جملة اتهامات باطلة للجبهة”.

وأضاف، “نحن إذ نستغرب من لغة البيان المتشنجة نود أن نذكر من كتب البيان ببعض الحقائق، فأما موضوع العمالة فاننا لا نود الغوص في التاريخ كثيراً ولكننا نذكركم بما حصل في (31 / آب/ 1996) والتي تعرضت فيها المعارضة العراقية ومنها مناضلو التركمان لبطش النظام الصدامي وإعدام العشرات منهم بسبب هذا الاتفاق، اما موضوع الموارد المالية فاننا ايضاً نذكركم باننا لم نقم بسرقة موارد كركوك النفطية لسنوات وبيعها خارج اطار شركة سومو، ولا نمتلك منافذ حدودية لا يدخل ريعها إلى الحكومة الاتحادية”.

وأضاف، “ولنصاعة موقفنا الوطني فلا تخيفنا تهديداتكم التي لا تستند الى اي دليل ونذكركم بالمثل العربي الذي يقول من كان بيته من زجاج فلا يرمي الاخرين بحجر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.