الرئيسية / الأخبار السياسية / فيديو صحة كركوك تحذر: الموجة الثانية لكورونا أشدّ و أغلب المصابين من الشبان

فيديو صحة كركوك تحذر: الموجة الثانية لكورونا أشدّ و أغلب المصابين من الشبان

 ناشدت دائرة الصحة في محافظة كركوك المواطنين بضرورة وقاية أنفسهم من الموجة الثانية لفيروس كورونا مشيرة الى أن هذه الموجة أشدّ من سابقتها و أغلب الاصابات بين الشبان.

التحذير يأتي بعد أن أظهرت احصائيات وزارة الصحة العراقية، تسجيل ما لا يقل عن 100 حالة اصابة بفيروس كورونا يومياً في المحافظة فيما تصل حالات الوفاة اليومية جراء الفيروس الى خمس حالات.

مدير صحة كركوك نبيل حمدي بوشناق قال في مؤتمر صحفي حضره مراسل (كركوك ناو) بأن معدلات الوفاة في تصاعد لافتاَ الى تسجيل خمس حالات وفاة يومياً نتيجة الاصابة بالفيروس.

و عزا نبيل بوشناق الأمر الى تلكؤ المواطنين و عدم مراجعتهم المستشفيات الا بعد مرور 15 يوماً و تدهور حالتهم الصحية في حين ينبغي عليهم مراجعة المستشفيات في بداية ظهور أعراض الاصابة عليهم.

“وفقاً لمؤشرات منظمة الصحة العالمية و وزارة الصحة العراقية، الموجة الثانية من فيروس كورونا أشد من سابقتها، في الموجة السابقة كان المصابون بالوباء أغلبهم من المسنين لكن في الموجة الثانية أكثر المصابين هم من فئة الشباب و تتدهور حالتهم الصحية بسرعة”، حسبما قال نبيل بوشناق.

و أشار مدير الصحة الى أن كل ما يستطيعون عمله هو التأكيد على التعليمات و الاجراءات الوقائية، داعياً المواطنين الى ضرورة التزامهم بها و تفادي الاختلاط.

تجري دائرة صحة كركوك ما بين 200 الى 300 فحص خاص بفيروس كورونا للمواطنين يومياً.

صباح نامق، مدير قسم الصحة العامة في دائرة صحة كركوك قال في المؤتمر الصحفي “ما يقرب من ألف شخص من المصابين هم في صفوف الكوادر الطبية، توفي ثانية منهم لحد الآن.”

و أعرب صباح نامق عن اعتقاده بأن معدلات الاصابة بالفيروس ستزداد نظراً لأن العديد من المواطنين يمتنعون عن مراجعة المستشفيات لإجراء الفحوص.

في محافظة كركوك، وصلت حالات الاصابة بفيروس كورونا الى 14 ألف و 892 اصابة، فيما تسبب الفيروس بوفاة 571 شخصاً.

زياد خلف، معاون المدير العام لصحة كركوك أشار في المؤتمر الصحفي الى الجهود المبذولة لمواجهة كورونا و قال بأنهم بصدد اكمال مشروع انشاء مستشفى خاص بالمصابين بكورونا بسعة 220 سرير، فيما تتولى منظمة أطباء بلا حدود فتح مستشفى آخر داخل مخيم ليلان للنازحين.

في عموم العراق وصلت حالات الاصابة بالفيروس الى 413 ألف و 215 اصابة، تمثل 347 ألف و 396 منهم للشفاء، فيما وصلت حالات الوفاة الى ألف و 21 حالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.