الرئيسية / الأخبار السياسية / تنظيم PKK الإرهابي يواصل أنشطته بسنجار رغم اتفاق بغداد وأربيل

تنظيم PKK الإرهابي يواصل أنشطته بسنجار رغم اتفاق بغداد وأربيل

رصدت وكالة الأناضول مؤخراً، مواصلة تنظيم PKK الإرهابي أنشطته العسكرية والسياسية في قضاء سنجار بمحافظة نينوى العراقية، على الرغم من الاتفاق بين بغداد وأربيل على إنهاء وجوده بالمنطقة. ويقيم التنظيم الإرهابي معسكرات تدريب تنشط بها مليشيات محلية تتبعه.

تنظيم PKK الإرهابي يواصل أنشطته العسكرية والسياسية في قضاء سنجارتنظيم PKK الإرهابي يواصل أنشطته العسكرية والسياسية في قضاء سنجار (AA)

رصدت وكالة الأناضول مؤخراً، مواصلة تنظيم PKK الإرهابي أنشطته العسكرية والسياسية في قضاء سنجار التابع لمحافظة نينوى شمالي العراق، على الرغم من الاتفاق المبرم بين بغداد وأربيل على إنهاء سطوته في المنطقة.

وينشط التنظيم الإرهابي منذ نحو 6 سنوات في منطقة سنجار التي تقطنها أغلبية إيزيدية، بعد أن تغلغل إلى المنطقة بحجة محاربة تنظيم داعش الإرهابي.

وحسب ما رصدته الوكالة، فإن التنظيم يقيم معسكرات تدريب، تنشط فيها عناصر ومليشيات محلية تابعة له، إلى جانب إقامة نقاط تفتيش، وما يسمى بـ”مجالس الشعب” الذي أسسه التنظيم الإرهابي في المنطقة.

وتُظهر المشاهد متدربين أيزيديين يُشتبه أن يكون التنظيم أجبرهم على الانخراط في صفوفه.

وعلى الرغم من الاتفاق الذي أبرمته حكومة بغداد مع إدارة إقليم شمال العراق مؤخراً لإنهاء سطوة الجماعات الدخيلة مثل تنظيم PKK الإرهابي في سنجار، فإن عناصر التنظيم لا يزالون يسيطرون على المنطقة، ويواصلون أنشطتهم العسكرية و”السياسية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.