الرئيسية / الأخبار السياسية / حكومة كوردستان: مصرون على عودة البيشمركة لكركوك

حكومة كوردستان: مصرون على عودة البيشمركة لكركوك

 اكد نائب رئيس حكومة اقليم كوردستان قوباد طالباني خلال لقائه السفير الامريكي في العراق ماثيو تولر، يوم الاثنين، ان الاقليم مصر على عودة قوات البيشمركة الى كركوك من اجل التعاون في بسط الامن والاستقرار في المنطقة، مشيرا الى وجود جهود لايجاد الارضية الملائمة للاتفاق بهذا الصدد.

وجاء في بيان لرئاسة حكومة اقليم كوردستان، ورد لوكالة شفق نيوز، ان نائب رئيس الحكومة قوباد طالباني رئيس وفد اقليم كوردستاني للتفاوض مع بغداد، بحث اخر المستجدات في الحوارات بين الاقليم والحكومة الاتحادية واوضاع المناطق الكوردستانية خارج ادارة الاقليم مع السفير الامريكي في العراق ماثيو تولر والقنصل الامريكي العام في اربيل.

واشار البيان الى انه في جزء آخر من الاجتماع تم التطرق الى المساعدات الامريكية للعراق واقليم كوردستان، وكذلك التباحث حول اوضاع وباء كورونا.

وشدد طالباني على موقف الاقليم بشأن عودة قوات البيشمركة الى كركوك وعلى الخصوص الى قاعدة كيوان العسكرية، معلنا بهذا الصدد انه جرى خلال المباحثات مع بغداد طرح هذا الموضوع مع المسؤولين في الحكومة الاتحادية بهدف التعاون ومشاركة البيشمركة في اقرار الهدوء والاستقرار في تلك المناطق.

واضاف طالباني بحسب البيان ان الجانبين (بغداد واربيل) يعكفان حاليا على ايجاد الارضية والالية والاجراءات المناسبة لكيفية عودة البيشمركة الى كركوك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.