الرئيسية / الأخبار السياسية / اعتقال رجل في كركوك بتهمة “الاعتداء الجنسي” على ابنته

اعتقال رجل في كركوك بتهمة “الاعتداء الجنسي” على ابنته

القت شرطة كركوك القبض على رجل يبلغ من العمر 45 سنة و ذلك بتهمة الاعتداء الجنسي على ابنته البالغة من العمر 18 سنة.

مصدر في شرطة كركوك أفاد بأن فتاة بعمر الثامنة عشرة لجأت يوم أمس، الأحد 13 أيلول، لإحدى مفارز الشرطة بالقرب من شركة طارق في منطقة دوميز و سجلت شكوى ضد والدها متهمة اياه بـ”الاعتداء عليها جنسياً.”

المصدر أكد لـ(كركوك ناو) بأن مركز شرطة دوميز قامت على الفور بالتحقيق في الحادث، حسب أقوال الفتاة، فإن والدها بدأ باغتصابها منذ أن كانت في العاشرة من عمرها و نتيجة لذلك فقدت عذريتها.”

العائلة تتألف من شقيقتين و شقيقين، اضافةً الى والدتهم المصابة بمرض السرطان منذ عدة أعوام و هي تقيم حالياً عند والدتها.”

وفقاً لتحقيقات الشرطة فإن الفتاة قالت “اليوم (13 أيلول) أراد والدي الاعتداء جنسياً على شقيقتي الأخرى البالغة 22 سنة، فمنعته و بدأت بالصراخ، فرّ والدي مذعوراً، بعدها لجأت الى مفرزة الشرطة.”

أراد والدي الاعتداء جنسياً على شقيقتي الأخرى البالغة 22 سنة، فمنعته و بدأت بالصراخ

تم اعتقال الوالد بقرار من القاضي و أُحيلت قضيته الى المحكمة.

الحادث تزامن مع تصاعد الاحتجاجات ضد مقتل شقيقتين بعمر 19 و 17 سنة في قضاء جمجمال و اخفاء جثتيهما في قبر بالقرب من ناحية شوان التابعة لمحافظة كركوك. المتهم الرئيسي في تلك القضية هو والد الفتاتين و هو الآن مطلوب للعدالة.

بحسب احصائية لوزارة الداخلية العراقية، سُجِّلَت أكثر من خمسة آلاف قضية متعلقة بالعنف الأسري في الأشهر الستة الأولى من هذا العام. الاحصائية شملت أكثر من ثلاثة آلاف و 600 قضية عنف ضد الزوجة فيما كانت حالات العنف المرتكبة ضد الزوج أكثر من 450 حالة.

في حادث مماثل وقع الاسبوع الماضي، أُحيلت قضية “اعتداء أب جنسياً على ابنته البالغة 13 سنة” الى محكمة كركوك و لم يتم اصدار الحكم النهائي في القضية لحد الآن.

حول هذه القضايا قال أحد المحامين في محكمة كركوك لـ(كركوك ناو) “المحكمة لا تصدر قرارها قبل اجراء الفحص الطبي للفتيات و الرجال المتهمين باغتصابهن.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.