الرئيسية / الأخبار السياسية / ادارة كركوك تبحث سرعة انجاز “طريق الموت”( بغداد – كركوك)

ادارة كركوك تبحث سرعة انجاز “طريق الموت”( بغداد – كركوك)

“اصبح منظر الموت مالوفا لنا نحن اصحاب سيارات نقل المسافرين على الطريق الرابط بين كركوك وبغداد” هذا ما قاله السائق غانم محمد الذي اكد في وقت نفسه وقوع حوادث شبه يومية نتيجة كثرة المطبات والتخسفات من جهة واقتصار حركة السير على منفذ واحد لكل اتجاه في الكثير من اجزاء الطريق.

وبحث محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري مع مدير عام دائرة الطرق والجسور العامة حسين جاسم كاظم تاهيل وصيانة طريق كركوك/ بغداد او يعرف (طريق الموت) لكثرة الحوادث المرورية وفقدان العديد من المواطنين السالكين للطريق على مدار العام.

وحسب بيان صدر عن المحافظة ان الاجتماع هدف للحفاظ على سلامة مواطني كركوك وباقي المحافظات وممتلكاتهم التي تزهق يوميا جراء حوادث السير بسبب الضرر الكبير في الطريق من جنوب قضاء الطوز وصولا الى جنوب قضاء الخالص ومرورا بناحية العظيم .

وتم الاتفاق مع مدير عام الطرق والجسور على سرعة المباشرة بالعمل بتاهيل الشارع ضمن مقطع ( الطوز – العظيم ) بطول (70) كم واكمال كافة المتطلبات مع وزارة التخطيط والمالية للبدء بالعمل وانهاء معاناة المواطنين.

كما وتم مناقشة سرعة انجاز المقطع ( خالص – عظيم ) بطول (50) كم الذي ينفذ الان ضمن قرض البنك الدولي والذي سيتم انجازه قريبا ان شاء الله.

من جهة اخرى، كما تم خلال اللقاء بحث سرعة المباشرة بجسر صدر النهر الذي يربط بين قضاء الحويجة وناحية الزاب وجسر مكتب خالد الرابط بين كركوك وقضاء الحويجة والممر الاول لشارع كركوك الحويجة ( المنزلة ) والتي تم اكمال كافة متطلباتها وسيتم المباشرة قريبا الى جانب بحث ومناقشة صيانة كركوك – اربيل وانشاء الممر الثاني لطريق كركوك – تكريت ضمن خطة الوزارة.

ويبلغ طول الطريق بين كركوك وبغداد 255 كيلومترا ويربط المحافطات الشمالية ببغداد. ويعاني من الاهمال منذ سنوات، وفي منتصف عام 2014، سيطر تنظيم الدولة “داعش” على أجزاء من الطريق وفجر عددا كبيرا من العبوات الناسفة عليه.كركوك ناو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.