الرئيسية / رياضة / مفاجأة ’سعيدة’ لمشجعي برشلونة.. ميسي سيبقى مع النادي

مفاجأة ’سعيدة’ لمشجعي برشلونة.. ميسي سيبقى مع النادي

حسم ليونيل ميسي قائد نادي برشلونة، مسألة بقائه داخل جدران الفريق الكتالوني في الموسم المقبل، وأعلن استمراره مع النادي، والبقاء كقائد للفريق الكتالوني.

وانتقد ميسي بارتوميو رئيس برشلونة قائلا: ”الرئيس كان يقول دائماً يمكنك أن تقرر مستقبلك في نهاية كل موسم، إذا كنت تريد الخروج أو الاستمرار ولم يفِ بوعده.. طريقة إدارته كانت كارثية“.

”طوال الموسم كنت أقول للرئيس إنني سأرحل، وقتي انتهى، الفريق بحاجة لشباب، لتجديد دماء، عانيت كثيرا، في التدريبات وغرفة الملابس، وفي المباريات، كان موسما صعبا، فكرت في البحث عن أهداف جديدة، لم تكن نتيجة بايرن هي السبب، طول الموسم وأنا أفكر في الرحيل“.

وأضاف: ”كان عامًا صعبًا للغاية، لقد عانيت كثيرًا في التدريبات وفي المباريات وفي غرفة الملابس. أصبح كل شيء صعبًا للغاية بالنسبة لي، وجاء وقت فكرت فيه في البحث عن أهداف جديدة وأجواء جديدة“.

وفي مقالة على موقع ”جول العالمي“، قال ميسي إنه يشعر بالأذى من حديث الناس ومن الصحافة الذين يشككون في برشلونة ويقولون أشياء لا يستحقها.

وتابع: ”برشلونة أعطاني كل شيء وأعطيته كل شيء. أعلم أنه لم يخطر ببالي أبدًا أن أقاضي برشلونة ولا يمكن أن أقف أمامه في المحاكم“.

”الآن سأبقى مع النادي؛ لأن الرئيس أخبرني بأن الطريق الوحيد لرحيلي هي بدفع ذلك الشرط الجزائي البالغ 700 مليون يورو، وهذا الأمر مستحيل.“

وكانت أزمة قد اندلعت بعد خسارة برشلونة أمام بايرن ميونخ 8/2 في دوري أبطال أوروبا، حيث طلب ميسي البالغ من العمر 33 عاما من إدارة برشلونة السماح له بالرحيل مجانا الصيف الحالي، وهو ما ترفضه إدارة النادي الكتالوني.

وتتمسك إدارة برشلونة بموقفها على أن عقد ميسي ينتهي في يونيو المقبل، وأنه يمكنه الرحيل مجانا بنهاية الموسم المقبل وليس الصيف الحالي.

وعقد والد ميسي عدة اجتماعات مع بارتوميو رئيس نادي برشلونة، بعد أن طلب نجله الرحيل مجانًا عن صفوف الفريق الكتالوني، وعدم دفع الشرط الجزائي المقدر بـ700 مليون يورو.

ورفضت رابطة الدوري الإسباني طلب الرحيل المجاني لميسي، وذكرت أنه لا بد من دفع قيمة الشرط الجزائي كاملة.

وذكر والد ميسي في خطاب وجهه لرئيس رابطة الدوري الإسباني خابيير تيباس أن نجله يحق له الرحيل، قائلا: ”كما يأتي حرفياً في البنود رقم 8.2.3.6 في العقد الموقع بين النادي واللاعب، فإن هذا المبلغ (700 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي) لن يطبق عندما يتم فسخ العقد بقرار أحادي الجانب من اللاعب، اعتباراً من نهاية موسم 2019-2020 الرياضي“.

2020-09-1-27

وردت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا) على الرسالة التي بعث بها خورخي ميسي، والد اللاعب ليونيل ميسي، وأشارت إلى أن هناك ”تفسيراً منفصلاً عن السياق وبعيداً عن الطبيعة الحرفية للعقد الذي ينفذه، ولذا تكرر ما أوردته في البيان الذي نُشر في 30 أغسطس“.

وفي ذلك التاريخ أوضحت الليغا أن ”العقد ساري المفعول حالياً ويضم شرطاً جزائياً واجباً تطبيقه حال قرر ليونيل أندريس ميسي الحث على الإنهاء المبكر للعقد من جانب واحد، وفقاً للمادة 16 من المرسوم الملكي 1006/1985، الصادر في 26 يونيو، والذي ينظم علاقة العمل الخاصة بالرياضيين المحترفين.

وأشارت الرابطة أيضاً إلى أنه ”امتثالاً للّوائح المعمول بها، واتباعا للإجراءات ذات الصلة المتبعة في هذه الحالات، لن تقوم الليغا بالسماح للاعب بالرحيل إذا لم يكن قد دفع أولاً المبلغ المنصوص عليه في البند المذكور“.

المصدر: إرم نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.