الرئيسية / طب وصحة / ترامب يتوعد بـ’سحق’ فيروس كورونا ويحدد موعود إنتاج اللقاح الأميركي

ترامب يتوعد بـ’سحق’ فيروس كورونا ويحدد موعود إنتاج اللقاح الأميركي

وعد الرئيس الأميركي دونالد ترامب في خطاب ألقاه أمام حشد ضخم من المدعوين في حديقة البيت الأبيض بـ”سحق” وباء كوفيد-19 بواسطة لقاح سيتم إنتاجه بحلول نهاية العام وستكون “مئات ملايين الجرعات منه متوفّرة سريعاً”.

وأعلن ترامب في الخطاب، والذي تابعه “ناس” قبوله رسمياً ترشيح الحزب الجمهوري له لولاية رئاسية ثانية وقال “نحن نحشد العبقرية العلمية الأميركية لإنتاج لقاح في وقت قياسي”.

وأضاف في الخطاب الذي ألقاه في ختام المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري “سنحصل على لقاح آمن وفعّال هذا العام، وسويّاً سنسحق هذا الفيروس.”

وفي ذات الخطاب أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب قبوله رسمياً ترشيح الحزب الجمهوري له لخوض الانتخابات المقبلة في الثالث من نوفمبر.

وقال ترامب في ختام المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري “الليلة، بقلب مفعم بالامتنان وبتفاؤل لا حدود له، أقبل هذا الترشيح لمنصب رئيس الولايات المتحدة”.

وتخطّت حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجدّ في الولايات المتّحدة عتبة الـ180 ألف حالة وفاة، بحسب بيانات نشرتها مساء الخميس جامعة جونز هوبكنز التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن جائحة كوفيد-19.

وأظهرت بيانات جونز هوبكنز أنّ إجمالي الوفيات الناجمة عن الفيروس في الولايات المتحدة ارتفع إلى 180,527 وفاة، بينها 931 حالة وفاة سجّلت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

أمّا العدد التراكمي للإصابات المثبتة مخبرياً بالفيروس في الولايات المتّحدة فارتفع بحسب المصدر نفسه إلى أكثر من 5,1 مليون إصابة، بينها 42,859 إصابة سجّلت خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة.

بالمقابل فإنّ أكثر من 2,1 مليون مصاب بالفيروس في الولايات المتحدة أُعلن شفاؤهم من مرض كوفيد-19، وفق الجامعة ومقرّها في مدينة بالتيمور بولاية ميريلاند (شمال شرق).

والولايات المتّحدة هي البلد الأكثر تضرّراً من جائحة كوفيد-19، سواء على صعيد الوفيات أو على صعيد الإصابات.

وفي الأسابيع الأخيرة انخفض عدد الإصابات الجديدة التي تسجّل يومياً في الولايات المتّحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.