الرئيسية / الأخبار السياسية / بحضور نواب وقيادات تركمانية لقاء جماهيري حاشد في ناحية تازة خورماتو

بحضور نواب وقيادات تركمانية لقاء جماهيري حاشد في ناحية تازة خورماتو

بمناسبة عيد الفطر المبارك وبحضور القائد ارشد صالحي تم عقد لقاء جماهيري حاشد في ناحية تازة خورماتو يوم الجمعة الموافق ٢٩ ايار ٢٠٢٠، حضرها بعض رؤساء العشائر ووجهاء المنطقة وقائد محور الشمال للحشد الشعبي السيد أبو رضا النجار ولفيف من قادة الحشد الشعبي ورؤساء الأحزاب والحركات السياسية التركمانية والسادة والسيدات نواب كركوك الدكتور احمد حيدر كهية والنائب خديجة علي التركماني والنائب عن تلعفر السيد مختار بابا وجمع غفير من المواطنين التركمان .

وشدد الحاضرون، على ضرورة تطبيق الإدارة المشتركة في توزيع المناصب الإدارية في كركوك مؤكدين بان إسناد منصب محافظ كركوك للتركمان خلال المرحلة المقبلة أصبح ضرورة ملحة باعتبار ان المكونين العربي والكردي قد حصلا على هذا المنصب خلال السنوات التي مضت .

وسرد النائب ارشد الصالحي تفاصيل اللقاءات التي أجراها نواب التركمان في بغداد اثناء مباحثات تشكيل الحكومة، والموقف المشرف الذي أظهروه من وحدة الكلمة والموقف تجاه محاولات إبعاد التركمان من الكابينة الحكومية .

وأكد النواب التركمان على ضرورة التواصل مع الجماهير التركمانية في عموم مناطقنا واطلاعهم على أخر المستجدات على الساحة السياسية العراقية مؤكدين إن مثل هذه الزيارات واللقاء مع الجماهير ستتم في مناطق أخرى خلال الأيام المقبلة .

وكما عبر الحاضرون عن شكرهم وتقديرهم للموقف الموحد الذي أظهره النواب التركمان وعبروا عن تأييدهم المطلق لمطالبهم بخصوص منحهم مقعدا وزاريا في حكومة السيد مصطفى الكاظمي وكما أشادوا بدورهم ودور الحشد التركماني في الحفاظ على امن المناطق التركمانية ومطالباتهم المستمرة بالحقوق السياسية للتركمان في العاصمة بغداد .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، ‏‏‏طاولة‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، ‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، ‏طاولة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٠‏ أشخاص‏، ‏‏منظر داخلي‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٦‏ أشخاص‏، ‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، ‏طاولة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٨‏ أشخاص‏، ‏‏بما في ذلك ‏‎Kurban Türkmen Milletine‎‏‏، ‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، ‏بدلة‏‏ و‏زفاف‏‏‏‏‏

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.