الرئيسية / الأخبار السياسية / عاجل..تسريبات عن فحوى اجتماع النواب التركمان بالسيد مصطفى الكاظمي

عاجل..تسريبات عن فحوى اجتماع النواب التركمان بالسيد مصطفى الكاظمي

عاجل عاجل ..تسريبات من مصادر موثوقة من اجتماع النواب التركمان مساء أمس مع رئيس الوزراء المكلف مصطفى ألكاظمي

علم موقعنا افكار حرة من مصادر مطلعة بان وفد كبير من ساسة النواب التركمان التقوا مساء يوم الاحد 13/نيسان بالسيد مرسح رئاسة الوزراء السيد مصطفى الكاظمي, وقد ضم الوفد كل من السادة ارشد الصالحي , مختار الموسوي , مهدي تقي امرلي,د. احمد حيدر,خديجة التركماني, لليال محمد علي البياتي. خليل المولى, انتصار حسين يوسف

وناقش الوفد مع السيد الكاظمي ضرورة  الاستعجال بتشكيل الحكومة و اهمية تحقيق مطالب الشارع العراقي يمنح الحقائب الى شخصيات اكفاء ونزيهين بالاضافة الى منح المكون التركماني حقوقهم في تشكيلة الحكومة المرتقبة تشكيلها من قبل سيادته.

من جانيه اكد المصدر نفسه بان الكاظمي قد وعد الوفد التركماني بمنح مقعد وزاري للتركمان في حالة اتفاق النواب التركمان جميعا على مرشح  واحد متفق عليه من جميع الاطراف التركمانية , كما طلب الكاظمي  بضرورة ان يكون المرشح المتفق عليه من النواب التركمان في مجلس النواب العراقي الحالي.

وحسب التسريبات التي وصلتنا  فمن المحتمل ان ينال التركمان مقعد وزاري من حصة تحالف الفتح لوجود كتلة نيابية تركمانية ضمن تحالف الفتح تبلغ عددها خمسة نواب , ققي حالة  منح وزارة الصحة لتحالف الفتح سيكون المرشح النائب ((الدكتور احمد حيدر  وزيرا للصحة )) وفي حال منح وزارة الهجرة والمهجرين ستكون المرشح ((النائب لليال محمد البياتي))  , وفي حالة  منح وزارة التربية ستكون المرشح ((النائب خديجة التركماني )) اما في حالة  منح وزارة الزراعة قسيكون المرشح ((النائب خليل المولى )) .

ومن جهة اخرى لقد طالب  الوفد  السيد الرئيس الوزراء المكلف بمنح رئاسة احد الأجهزة الأمنية،جهاز المخابرات الوطنية أو جهاز الأمن الوطني للتركمان، وقدموا مرشحين اثنان للمنصب وهما الاول قائد لواء الحسين السابق النائب الحالي مختار الموسوي أو قائد لواء 52 السابق النائب الحالي مهدي تقي امرلي .

وفي ختام الاجتماع وحسب ما تسرب من الاجتماع  فقد تم الاتفاق على ترشيح السيد ارشد الصالحي لمنصب نائب رئيس الجمهورية في حال اتفاق الكتل السياسية العراقية بمنح منصب نائب رئيس الجمهورية للتركمان.

تعليق واحد

  1. أخي هذا الحلم لن يتحقق ليس الآن ولا في المستقبل .. اعمل بالممكن ولا تنسى الطموح ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.