الرئيسية / الأخبار السياسية / حزب الاتحاد الوطني الكردستاني ينفي وجود نية لعودة قوات البيشمركة الى المناطق المتنازع

حزب الاتحاد الوطني الكردستاني ينفي وجود نية لعودة قوات البيشمركة الى المناطق المتنازع

نفى حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم الثلاثاء، وجود نية لعودة قوات البيشمركة الى المناطق المتنازع عليها ، كاشفاً عن “اتفاق مبدئي مع الحكومة الاتحادية بهذا الشأن”.

{بغداد: الفرات نيوز} نفى حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم الثلاثاء، وجود نية لعودة قوات البيشمركة الى المناطق المتنازع عليها ، كاشفاً عن “اتفاق مبدئي مع الحكومة الاتحادية بهذا الشأن”.
وقال النائب عن الحزب حسن آلي في تصريح ان “المناطق المتنازع عليها تشهد فراغ امني واداري ساهم بنشاط الجماعات الارهابية مما يشكل خطر على حياة المواطنين هناك” مبيناً ان “تلك المناطق لازالت بين القوات الاتحادية وقوات البيشمركة”.
وأضاف “هناك اجتماعات مستمرة مع القيادات العسكرية التابعة للحكومة الاتحادية لعقد اتفاق بشأن تأمين المناطق المتنازع عليها” لافتاً الى ان “تلك الاجتماعات توصلت الى اتفاق مبدئي على بعض البنود” متوقعاً “أمكانية انجاز اتفاق شامل يمكن تطبيقه ميدانياً خلال الايام المقبلة”.
وعن امكانية عودة قوات البيشمركة الى المناطق المتنازع عليها في كركوك وسهل نينوى في الوقت الحاضر نفى النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني تلك الانباء، رابطاً عودة البيشمركة بانجاز الاتفاق شامل مع الحكومة الاتحادية.انتهى
عمار المسعودي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.