الرئيسية / الأخبار السياسية / اعتقال العقل المدبر لعملية اختطاف ثمانية اشخاص وقتل المواطن التركماني

اعتقال العقل المدبر لعملية اختطاف ثمانية اشخاص وقتل المواطن التركماني

اعلنت استخبارات قضاء داقوق، اعتقال “العقل المدبر والمشرف” على عملية اختطاف ثمانية مواطنين على طريق قرةتبة بمحافظة ديالى، واكدت بأن المعتقل “اعترف بارتكاب العملية” اثناء اجراء التحقيق معه.

وقال مصدر مسؤول في استخبارات داقوق طلب عدم ذكر اسمه اليوم الخميس 6 شباط 2020 في تصريح خص به (كركوك ناو) “اعتقلت قواتنا وبناءا على معلومات استخباراتية في وقت متأخر من ليلة امس (5 شباط) اعتقال العقل المدبر والمشرف على عملية اختطاف ثمانية اشخاص على طريق ناحية قرةتبة بمركز مدينة كركوك”.

وأضاف بان “اعترف المتهم بمشاركته واشرافه على اختطاف المواطنين الثمانية على طريق قرةتبة، كما واعترف بأنتمائه الى تنظيم داعش”.

اعترف المتهم بمشاركته واشرافه على اختطاف المواطنين الثمانية على طريق قرةتبة

وبحسب المعلومات التي حصلت عليه (كركوك ناو) من المصادر الامنية، الشخص المعتقل هو من سكنة محافظة ديالى ونزح الى قضاء داقوق اثناء الحرب ضد داعش واستقر فيه ولم يعد الى مدينته عقب القضاء على التنظيم عسكريا.

في الساعة 6:30 كانون الثاني، اختطف مسلحون مجهولون ثمانية مواطنين بالقرب من ناحية قرةتبة التابعة لقضاء خانقين في سيطرة وهمية وقتلوا احد مواطنا باطلاق النار عليه.

واضاف المصدر في استخبارات داقوق ان “اءت قوة تابعة لاستخبارات ديالى وصلت الى داقوق وطالبت تزويدهم بأسم وعنوان الشخص المطلوب، وبعدما اوضحوا لنا بان هذا الشخص كان مشرفا على عملية اختطاف المواطنين، طالبناهم بعدم التدخل ونحن من جانبا نقوم باعتقاله في عملية امنية”.

وبحسب ما ذكره المصدر، نقذت قوة تابعة للاستخبارات عملية امنية في الساعة 12 من منتصف ليلة امس بكركوك.

سبق واعتقلت استخبارات ديالى، كل من زوجة العقل المدبر لعملية اختطاف المواطنين الثمانية مع عديله في ناحية قرةتبة واعترفوا “اثناء التحقيق معهم بأنهم كانوا جزءا من العملية”.

ramazan (4)خانقين، 15 تشرين الاول، القوات الامني تنفذ عمليات امنية في قرية رمضان الكاكائية بعد قصفه بالهاونات تصوير: هاوري ازاد

ولم يتسنى لـ (كركوك ناو) الحصول على معلومات لماذا كانت زوجة العقل المدبر للعملية تتواجد في قرةتبة وكان زوجها بمدينة كركوك.

قبل وصول استخبارات ديالى الى داقوق، تبين بأن المتهم الرئيسي باختطاف المواطنين والذي يدعى (ر. م. ي) غادر داقوق الى كركوك، واعتقل من قبل القوات الامنية داخل كركوك، بحسب المصدر الذي تحدث لـ (كركوك ناو).

وكان المعتقل يبيع الخضروات في قضاء داقوق، وتم تسليمه الى استخبارات ديالى عقب اعتقاله.

وقال مصدر في اللجنة الامنية لناحية قرةتبة في تصريح سابق لـ (كركوك ناو) “بحسب المعلومات الاولية، مسلحي داعش قاموا بنصب سيطرة وهمية على الشارع واطلقوا النار على السيارات التي تقصد الطريق وقتلوا مواطنا تركمانيا كان ينوي الذهاب الى قرةتبة لايصال اولاده الى الناحية”.

وقال المصدر ان “سبعة اشخاص اختطفوا في الحادث خمسة منهم كانوا من اهالي قرةتبة، وشخص واحد من جلولاء والاخر من اهالي خانقين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات