الرئيسية / الأخبار السياسية / الجبوري يؤكد لكركوك ناو..شمول جميع احياء كركوك بالخدمات ماعدا العشوائيات والتجاوزات

الجبوري يؤكد لكركوك ناو..شمول جميع احياء كركوك بالخدمات ماعدا العشوائيات والتجاوزات

محافظ كركوك “وكالة” راكان الجبوري بين ان الهدف من تخصيص يوم الأربعاء من كل أسبوع للقاء المواطنين هو الاستماع الى مشاكلهم بشكل مباشر، فيما أشار الى استقرار الوضع الأمني في بعض مناطق المحافظة، وأبرز الإنجازات التي تحققت بعهده.

راكان الجبوري كلف بمهام منصب محافظ كركوك “وكالة” بقرار من رئيس الوزراء العراقي السابق، حيدر العبادي، في 16 تشرين الاول 2017، بالتزامن مع دخول القوات الأمنية على المحافظة وانسحاب قوات البيشمركة منها.

الجبوري وفي مقابلة صحافية خاصة أجرتها معه مؤسسة (كركوك ناو) ان” فكرة مقابلة المواطنين كل يوم اربعاء تولدت بعد فرض القانون واستلامنا للمهام، وان الهدف منها تسهيل مهمة تقديم الشكاوى على المواطن، وقد تم العمل بهذه الخطة لمدة سنة ثم جرى التوقف بها ومن ثم اعيد مواصلة العمل بها لأنها حالة ايجابية”.

مدينة كركوك تعد من المناطق المتنازع عليها بحسب المادة 140 من الدستور العراقي، وتنقسم المحافظة لـ 4 أقضية إدارية هي قضاء كركوك (400 ألف نسمة)، وقضاء داقوق (49 ألف نسمة)، وقضاء الدبس (90 ألف نسمة)، وقضاء الحويجة (450 ألف نسمة).

راكان الجبوري وفي معرض رده على سؤال وجه اليه من قبل (كركوك ناو) عن الية توزيع الوقت على مدار الأسبوع، أجاب” ان بعض الأيام تشهد اجتماع لدوائر ومؤسسات حكومية واللجان الأمنية وهناك أوقات لمتابعة المشاريع (الفتح، التحديد، الإعلان)، فيما كان الشغل الشاغل خلال الفترة الماضية مراجعة الوزارات ومجلس الوزراء للحصول على تمويل”.

وبتعيين الجبوري محافظاً لكركوك أصبح أول محافظ عربي للمحافظة منذ العام 2003.

راكان الجبوري رأى ان الوضع الأمني في اغلب مناطق محافظة كركوك جيد، الا ان هناك بعض الخلايا المسلحة التابعة الى تنظيم الدولة الإسلامية (“داعش”) التي ماتزال تنشط جنوب داقوق، جنوب الرشاد، جنوب، الرياض، وتكبد خسائر للقوات الأمنية، وان الاتفاق مع بغداد متواصل لدعم الواقع الأمني بقوات إضافية.

ولفت الى ان حركة المواطنين خلال الليل المقياس لمعرفة مدى استباب الامن، وان كركوك تشهد حركة جيدة.

وعن الإضافات التي تحصل اليها بعد استلامه منصب محافظ كركوك أوضح راكان الجبوري، ان” المنصب لم يقدم لنا الا شرف خدمة أهلنا في المحافظة، فضلا عن زيادة الدوام والتعب والحرمان من الذهاب الى مجلس النواب”.

ومضى بالحديث ان أبرز ثلاث إنجازات جرى تحقيقها بعهدي هي” إعادة العمل بالمرحلة الثانية لمشروع ماء كركوك والحصول على تمويل مالي لإنجازه والذي يعد من المشاريع الاستراتيجية، وإعادة العمل بمشفى حي النصر، فضلا عن اعمار جميع الجسور المهدمة”.

وبحسب ادارة كركوك، بلغت ميزانية المحافظة لعام 2019، أكثر من 313 مليار دينار وتصرف على 430 مشروعا وتوفر فرصة عمل لأكثر من 20 ألف شخص، الا ان عددا من اعضاء مجلس المحافظة أكدوا على ان المبالغ المرسلة الى كركوك من بغداد تصل الى 500 مليار دينار.

وأضاف راكان الجبوري ان محافظة كركوك ووسط الفوضى التي يشهدها العراق تعيش حالة من النظر الى الامام والجميع متفائل بتحقيق الخدمات.

راكان الجبوري اختتم حديثه خلال المقابلة الصحفية مع (كركوك ناو) بالتأكيد مجددا على شمول جميع احياء كركوك بالخدمات ماعدا العشوائيات والتجاوزات التي لا يمكن إيصال الخدمات لها الا بعد استحصال الموافقات الرسمية.

محافظ كركوك وكالة، راكان سعيد الجبوري، أعلن منتصف شهر تموز 2019 عن إطلاق الموازنة الاتحادية للمحافظة، مؤكدا قرب الاعلان عن 100 مشروع، وعدم بقاء شارع او حي الا وسيشمله الخدمات في مجال الطرق والمجاري والاكساء.

مجلس محافظة كركوك قدم أكثر من 100 ملاحظة على خطة المشاريع الى ادارة كركوك قبل ان يصادق عليها بشرط تنفيذ الملاحظات من قبل ادارة المحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات