الرئيسية / الأخبار السياسية / اعتقال عصابة متخصصة بالسرقة في كركوك

اعتقال عصابة متخصصة بالسرقة في كركوك

سرق مسلحون مجهولون اكثر من 80 الف دولار امريكي في مركز مدينة كركوك في حادثين منفصلين وتحت تهديد السلاح، قبل ان تتمكن القوات الامنية القبض عليهم.

في اخر حادث، قام مسلحين يرتدون ملابس عسكرية بقطع الطريق على مواطن على طريق كركوك الحولي وسرقوا منه مبلغ 18 الف دولار امريكي تحت تهديد السلاح.

وبحسب متابعات (كركوك ناو) كان المواطن ثائر مهدي 53 عاما يستقل سيارة مدنية نوع BMW واعترضت سيارة بيك اب طريقه بالقرب من منطقة شوراو واخذوا منه المال الذي كان بحوزته تحت تهديد السلاح.

وسجل قبل ايام حادثة سرقة مماثلة في مدينة كركوك بداية الشهر الجاري.

وفي يوم 12 كانون الثاني الجاري، وبعد خروج مواطن من منزله، اعترض مسلحين مجهولين طريقه وسرقوا منه 60 الف دولار امريكي (ستة شدات) تحت تهديد السلاح.

كريم احمد، يملك محلا للصيرفة في كركوك قال في حديث مع (كركوك ناو) “في الساعة 7:45 الليل، خرجت من المنزل برفقة ابنتي وشخص اخر وعند وصولنا الى الشارع القريب من مول زيتونة في منطقة رحيماوا، اعترض المسلحين طريقنا”.

كان المسلحين يستقلون سيارة نوع جيب لاريدو واعترضوا طريق كريم احمد واجبروه على النزول من سيارته.

“اطلق المسلحين رصاصة في الهواء، واخذوا كل المال التي كانت بحوزتي” كريم قال ذلك.

police (1)كركوك، 2019 قوة امنية في احد اسواق المدينة تصوير: اعلام الشرطة

وقالت قيادة شرطة كركوك في بيان لها، انه بعد ثلاثة ليالي من العمل المتواصل من قبل مديرية مكافحة أجرام كركوك وبعملية نوعية تمكنت قواتنا القبض على عصابة سطو مسلح مكونة من ثلاثة أفراد يقومون بعمليات سطو مسلح بأستخدام الزي العسكري وأجهزة اتصال مع ضبط عجلتهم وآخرها كانت عملية السطو على دار المشتكي ( كريم دولار ) في منطقة رحيم آوه .

وقال مدير شرطة مكافحة الاجرام في كركوك، العميد قيس عامر ناجي في تصريح لـ (كركوك ناو) “كانت السيارة التي اعترضت طريق صاحب محل للصيرفة في كركوك تحمل لوحة مزورة، وبعد التحقيق تمكنا من الوصول اليها”.

وفتحت قوات الشرطة تحقيقاتها في الحادث ومن خلال كاميرات المراقبة تمكنت من الوصول الى خيوط الجريمة والمنفذين وتبين لهم بان السيارة التي ارتكبت بها السرقة، تم اخذها الى منزل بمنطقة العروبة في كركوك وبعد ازالة اللوحة المزورة عليها اخذوها الى منطقة بدر.

“تمكنا من القبض على عصابة متكون من ثلاثة اشخاص اثناء تنفيذنا عمليات تفتش، وتمكنت قواتنا من ضبط السيارة التي السيارة التي نُفذت بها الجريمة وقطع سلاح مستعملة في السرقة”.

تمكنت قواتنا من ضبط السيارة التي السيارة التي نُفذت بها الجريمة وقطع سلاح مستعملة في السرقة”

واضاف مدير شرطة مكافحة الاجرام، البحث مستمر لاعتقال عدد اخر من افراد العصابة ونطمئن المواطنين بأنهم سيكونون بقبضة العدالة قريبا.

وتابع العميد قيس عامر، بأننا سجلنا حالتين مماثلة للسرقة منذ بداية عام 2020.

وانتشرت اواخر العام الماضي مقاطع فيدوية في مواقع التواصل الاجتماعي لاشخاص يرتدون ملابس عسكرية يسرقون الخضروات والفواكه في سوق خان التمر بواسطة عربة عسكرية، الا ان القوات الامنية لم تعلن اعتقال اي شخص بتهمة تنفيذ تلك السرقة.

واستلمت القوات العراقية الملف الامني لمحافظة كركوك عقب احداث 16 تشرين الاول 2017 بعد انسحاب قوات البيشمركة منها.

كاروان الصالحي كركوك ناو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات