الرئيسية / الأخبار السياسية / زيادة ساعات القطع في كركوك بسبب شحة التوليد وعدم اكمال تصليح الوحدة الغازية

زيادة ساعات القطع في كركوك بسبب شحة التوليد وعدم اكمال تصليح الوحدة الغازية

اعلنت مديرية توزيع الكهرباء في كركوك عن تزايد ساعات القطع في المحافظة بسبب شحة التوليد وعدم اكمال تصليح الوحدة الغازية.

وقال اعلام توزيع الكهرباء في كركوك ، ان “زيادة ساعات القطع في محافظة كركوك بسبب شحة التوليد وعدم اكمال تصليح الوحدة الغازية في محطة كركوك الغازية بسعة ٢٦٠ ميكا واط”.

وأضاف ان “عدم اكمال صيانة الوحدات الغازية بسعة ٩٠ ميكا واط في محطة الدبس الغازية وتجهيز ١٠٠ ميكاواط فقط من المستثمر في الاقليم ( عقد شراء ٢٥٠ ميكا واط من المستثمر احمد اسماعيل في اقليم كوردستان العراق) والدخول في حمل الذروة الشتوي وتقليل حصة المحافظة من الشبكة الوطنية كل هذه الاسباب ادت الى زيادة عدد ساعات القطع”.

وقعت ادارة محافظة كركوك عقدا قبل تسعة اعوام لشراء الكهرباء من حكومة اقليم كوردستان، ولكن تم تقليل تلك الحصة عقب احداث 16 تشرين الاول 2017، حتى وصلت الى حالات قطع التام في بعض الاوقات.

وتابع البيان ان “حمل كركوك الكامل هو ١٣٠٠ ميكا والمجهز حاليا ٥٠٠ ميكا واط من الشبكة الوطنية و١٠٠ ميكا من المستثمر فقط لذا نهيب بالمواطنينالترشيد في استهلاك الطاقة الكهربائية لغرض زيادة ساعات التجهيز”.

كان اجور شراء الكهرباء في السابق تدفع من موازنة بترودولار لمحافظة كركوك، ولكن منذ اعوام كانت ادارة كركوك تزود الشركة المنتجة للكهرباء بالنفط الاسود ولكن بعد احداث 16 تشرين الاول 2017 حدثت مشاكل في هذا الموضوع ايضا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات