الرئيسية / الأخبار السياسية / الجبهة التركمانية تدعو لتطبيق الادارة المشتركة في كركوك وترفض قرارات وزير الاسكان والاعمار

الجبهة التركمانية تدعو لتطبيق الادارة المشتركة في كركوك وترفض قرارات وزير الاسكان والاعمار

طالبت الجبهة التركمانية، اليوم الخميس، بتطبيق الإدارة المشتركة في كركوك، معلنة بالوقت ذاته رفضها كتاب وزير الإسكان والاعمار بنكين ريكاني الخاص بعمل دوائر البلدية.

وذكرت الجبهة في بيان لها ، بان “رئيس الجبهة النائب ارشد الصالحي، ترأس اجتماعا للهيئة التنفيذية للجبهة، وذلك يوم الخميس 2 كانون الثاني 2020 بالمقرالعام لرئاسة الجبهة التركمانية في مدينة كركوك “.

وشدد الحاضرون على “ضرورة اتخاذ الحكومة العراقية اجراءات عاجلة لمنع انتهاك السيادة العراقية”، داعين الى “توحيد المواقف الوطنية تجاه الحفاظ على هيبة الدولة وعدم جعل العراق ساحة حرب للنزاعات الاقليمية والدولية وتصفية الحسابات “.

واكدت الهيئة التنفيذية على “ضرورة تشكيل حكومة تراعي تشكيلتها تمثيل المكونات العراقية وعدم ابعاد التركمان من المناصب السيادية في الدولة كما فعلتها الحكومة المستقيلة”.

كما شددوا، بحسب البيان على “ضرورة تشكيل ادارة مشتركة في كركوك بتوزيع المناصب الادارية بصورة متساوية بين المكونات و رفض الامر الاداري الصادر من قبل وزير الاسكان والاعمار حول تعيين مدراء من مكون واحد في مديريات البلدية”.

ودعوا الى “ضرورة مراعاة الوضع الخاص للمدينة والابتعاد عن فرض الامر الواقع من قبل بعض الوزراء وتجاوز المعايير القانونية والتوصيف الوظيفي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات