الرئيسية / الأخبار السياسية / هل تحتوي مكونات الاركيلة على مواد مخدرة في كركوك؟

هل تحتوي مكونات الاركيلة على مواد مخدرة في كركوك؟

نفت لجنة الرقابة الصحية في محافظة كركوك استعمال المواد المخدرة في مكونات الاركيلة بالمحافظة، الا انها تحذر الشباب من الادمان عليها وتطالبهم بالابتعاد عنها لما يحيوها من اضرار صحية.

افتتح 73 كافتريا للاركيلة في كركوك وانتشرت في الاونة الاخيرة انباء حول استعمال المواد المخدرة في مكونات الاركيلة، وعلى اثر ذلك باشرت لجان المراقبة الصحية تحقيقاتها في الموضوع.

احمد ازاد (20 عاما) يسكن بمدينة كركوك قال لـ (كركوك ناو) “انتشرت العديد من الاخبار في الاونة الاخيرة بوجود مواد مخدرة داخل مكونات الاركيلة التي تباع في الكافيهات، لا اعرف مدى مصداقية الخبر، الا ان ذلك اثرت على الشباب ويخشون من الذهاب الى الكافيهات”.

الشباب يخشون من الذهاب الى الكافيهات بسبب الانباء التي تتحدث عن وجود مواد مخدرة داخل الاركيلة

بعدما تدوالت عدة صفحات في مواقع التواصل الاجتماعي، باشرت لجنة الرقابة الصحية تحقيقاتها بخصوص وجود المواد المخدرة داخل مكونات الاركيلة في الكافيهات.

وقالت مديرة الرقابة الصحية في مديرية صحة كركوك، الدكتورة دنيز انور في تصريح لـ (كركوك ناو) “لدينا خطط اسبوعية للدخول الى الكافيهات وبصورة غير معلنة، ونأخذ عينة من مكونات الاركيلة ونرسلها الى المختير العام في بغداد بهدف التأكيد على عدم وجود اية ممنوعات داخل تركبية الاركيلة”.

“لم نسجل وجود مواد المخدرة في الاركيلة التي يتم بيعها في الكافيهات بمدينة كركوك… ولكن هذا لا يعني بأننا نحرض الشباب على الذهاب للكافيهات، بل ونطالبهم بالابتعاد عن الاركيلة، لما يحتويه من اضرار على صحتهم”، الدكتورة دنيز انور قالت ذلك.

nergalaكركوك، كانون الاول 2019، مكونات الاركيلة في احد الكافيهات بكركوك تصوير: كاروان الصالحي

الكافيهات في كركوك تصلهم مكونات الاركيلة من بغداد واقليم كوردستان، ومن جانبه قال صاحب كافي ميدو، علي جوني لـ (كروك ناو) “اذا صحت الاشاعات التي تتحدث عن وجود مواد المخدرة داخل الاركيلة، لماذا تسمح السيطرات بدخول مكوناتها الى كركوك والكافيهات”.

كاروان الصالحي – كركوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات