الرئيسية / الأخبار السياسية / ما الذي حصل للتعينات على ملاك وزارة التربية في كركوك؟

ما الذي حصل للتعينات على ملاك وزارة التربية في كركوك؟

نفت مديرية تربية كركوك، توقف عملية تعيين المعلمين والموظفين على ملاك وزارة التربية واكدت على ان العملية بحاجة الى وقت أكثر، في حين ان تأخر الاعلان عن الاسماء تسبب بمصدر قلق لدى خريجي الجامعات والمعاهد.

وقدم في محافظة كركوك قرابة 80 ألف شخصا الاستمارة الالكترونية للتعيين على ملاك وزارة التربية، ووزعت الاسماء على ثمانية دوائر مختلفة، وترسل اسماء الذين لديهم أكبر عدد من النقاط الى بغداد.

جيا محمد (31 عاما)، أحد المتقدمين للتعين على ملاك التربية والذي تخرج قبل أكثر من ستة عاما في قسم التاريخ بكلية التربية في جامعة كركوك، يقول “بعد مرور أكثر من شهرين على تقديم ملء الاستمارة الالكترونية، لا نعرف ماذا يفعل مسؤولي تربية كركوك لماذا لا يعلنون عن اسماء اللذين يتوفر فيهم الشروط للتعين”.

وعبر محمد عن مخاوفه اثناء حديثه لـ (كركوك ناو) من تأخر الاعلان عن الاسماء لحين بلوغه العمر الذي لا يشمله التعيينات بسبب كبر العمر.

وبالاعتماد على قانون موازنة عام 2019، وبناء على قرار وزارة التربية العراقية، فتحت مديرية تربية كركوك باب التقديم للراغبين بالتقديم على التعيين للحصة المخصصة لمحافظة كركوك والبالغ عددها 2841 درجة وظيفية، من التدريسيين والموظفين والخدميين.

ايدن مراد (35 عاما) والذي تقدم للتعيين على ملاك تربية كركوك كموظف الخدمة، ويعمل في جمع علب البيبسي وبيعها فيما بعد، لديه امل كبير بان يتعين على ملاك مديرية تربية كركوك ويخدم في أحد المدارس المحافظة ويتبعد عن جمع علب البيبسي.

“اشعر بالخوف من ان يتأثر التظاهرات على اغلب مفاصل الحياة وان يتسبب بإيقاف العمل بالقرارات التي تخدم المواطنين كتوفير فرص التعينات” ايدن قال ذلك لـ (كركوك ناو).

وشهدت محافظة بغداد وعدد من المحافظات الجنوبية تظاهرات احتجاجية قبل أكثر من شهر وتستمر الى الوقت الحالي مما أسفر عن مقتل أكثر من 33 شخصا واصابة الاف الاشخاص.

ومن جانبه قال معاون مدير عام تربية كركوك، عمر قادر في تصريح لـ (كركوك ناو) “نطمئن جميع خريجي الجامعات والمعاهد بأن عملية فرز الاسماء مستمرة، وسوف نرسل اسماء اللذين يتوفرون فيهم الشروط الى بغداد لإصدار اوامرهم الادارية لتعينهم على ملاك وزارة التربية”.

كما وشكلت مديرية تربية كركوك، لجنة من مكونات كركوك الرئيسية بهدف تقييم الاسماء المقدمة للتعيين على ملاك وارة التربية.

“عملية فرز الاسماء ومقارنة الاستمارات مستمرة لتحديد ممن يتوفر فيهم الشروط للتعيين، لان العملية كانت معقدة وبسبب كثرة الاستمارات المقدمة والبالغ عددها اكثر من 80 الف مذكرة، ونسعى جاهدا لعدم حرمان اي شخص يستحق التعيين، ومن ثم ارسال اسماء المرشحين الى بغداد” هذا ما اكده عمر قادر.

وتعتمد مديرية تربية كركوك، على عدة أسس لتعين المتقدمين على ملاك وزارة التربية وحددت نقاط لكل واحد من الاسس الستة من بينها المحاضرين وذوي الشهداء.

وبحسب قائمة اسماء المتقدمين لتعينات، توزع النقاط على عدة أسس، من بينها، سنة التخرج، الدرجة التي حصل عليها الطالب، الحالة الزوجية وعدد الاطفال.

كما ويحصل ذوي الشهداء من الدرجة الاولى على خمسة نقاط، كما ويحصل المحاضرين لكل عام على نقطة واحدة يضيف على مجموع نقاطهم.

گوران بابان – كركوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات