الرئيسية / الأخبار السياسية / مجلس محافظة كركوك يعترض على قرار حله

مجلس محافظة كركوك يعترض على قرار حله

جمال مولود رئيس السن لمجلس محافظة كركوك قال في تصريح خص به (كركوك ناو)، ان” الممثل عن مجلس كركوك سيتجه الى بغداد اليوم الاحد، لغرض تقديم الاعتراض على قرار الحل”.

قرر مجلس النواب العراقي الاثنين، 28 تشرين الأول، 2019 بجلسة خاصة بحل مجالس المحافظات ومن ضمنها مجلس محافظة كركوك، في اجراء سريع لتهدئة المتظاهرين الغاضبين المتواجدين في شوارع بغداد و عدد من المدن الأخرى للمطالبة بالإصلاح والتي اسفرت عن مقتل اكثر من 270 شخصا وجرح الآلاف.

تبعا لمتحدث باسم البرلمان العراقي والذي صرح بعد مضي يوم على إصدار القرار المشار اليه, ان حل مجالس المحافظات اقر اعتمادا على قوانين المحافظات غير التابعة للإقليم، لذلك بالإمكان الاعتراض عليه قانونيا.

جوان حسن, عضو مجلس محافظة كركوك صرحت ل(كركوك ناو) “ان قرار البرلمان اخذ بدون اي إرشادات, لذا سيواجه اعتراضا من اعضاء المحكمة الاتحادية, كما تم قبول الشكوى من قبل المحكمة, وحتى حين اتخاذ القرار بخصوص هذه القضية لن يكون لنا اي دور رقابي في المحافظة وإدارتها”

مجلسا محافظتي بغداد والديوانية قدما اعتراضهما في المحكمة الاتحادية على قرار الحل البرلماني، كما قرر مجلس محافظة نينوى تقديم الاعتراض كذلك.

احمد عسكري, عضو مجلس محافظة كركوك, قال في حديث له ل(كركوك ناو) “تبعا لقرار البرلمان العراقي فإنه تم تجميد المجلس, لذلك لن يكون لنا دور فعال لاننا الان نعتبر مواطنين عاديين”

مجلس النواب العراقي نصب نفسه بعد اتخاذه قراره بحل مجالس المحافظات بالإشراف والمراقبة على المحافظات لحين إجراء انتخابات مجالس المحافظات والذي سيقام في الاول من نيسان لسنة 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات