الرئيسية / الأخبار السياسية / مفوضية الانتخابات: استعداداتنا مستمرة لاجراء انتخابات مجالس المحافظات
Supporters of Iraqi Shi'ite cleric Moqtada al-Sadr attend a protest demanding an overhaul of the elections' supervision commission ahead of provincial elections due in September, in Baghdad,Iraq February 11, 2017. The placard reads: "Changing the commission is an Iraqi demand." REUTERS/Alaa Al-Marjani

مفوضية الانتخابات: استعداداتنا مستمرة لاجراء انتخابات مجالس المحافظات

اكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية، بأنها مستمرة في اجرائتها لاجراء انتخابات مجالس المحافظات في موعدها المحدد، على الرغم من التظاهرات والظروف الصعبة التي تمر بها العراق.

انتخابات مجالس المحافظات العراقية، من ضمنها كركوك، من المزمع اجراؤها في 1 نيسان 2020 المقبل.

وقال نائب رئيس مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، رزكار الحاج حمة في تصريح لـ (كركوك ناو) “المفوضية مستمرة في اجرائاتها لاجراء الانتخابات في موعدها المحدد، وانهينا 70 بالمائة من الاستعدادت”.

ويـأتي ذلك بالتزامن مع طلبات عدد من المتظاهرين باجراء انتخابات مبكرة وتعديل قانون انتخابات مجلس النواب العراقي وقانون مجالس المحافظات، مع حل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.

وتابع رزكار الحاج محمد ان المفوضية وقعت عقدا مع شركات مختصة لتأمين مستلزمات الانتخابات، “ولم تؤثر التظاهرات على اعمال المفوضية العليا المستقلة للانتخابات”.

وتنفيذا لمطالب المتظاهرين، صوت مجلس النواب العراقي، الشهر الماضي على حل مجالس المحافظات لحين اجراء الانتخابات المقبلة.

ومن جانب اخر، اكد عضو مجلس المفوضين والناطق الرسمي باسم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات رياض البدران في بيان ان “المفوضية تواصل استعداداتها لاجراء انتخابات مجالس المحافظات وقطعت شوطا مهما من تلك الاستعدادات”.

جرت اخر انتخابات لمجالس المحافظات العراقية في عام 2013، باستثناء كركوك المحافظة التي لم تشهد اجراء الانتخابات منذ اكثر من 14 عاما، بسبب الخلافات بين ممثلي مكونات المحافظة على عدد من مواد قانون الانتخابات، من ضمنها سجل الناخبين وتطبيع الوضع في كركوك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات