الرئيسية / الأخبار السياسية / عبدالرحمن مصطفى رئيسا لتحالف الكوردستاني في كركوك

عبدالرحمن مصطفى رئيسا لتحالف الكوردستاني في كركوك

اتفقت الاحزاب الكوردية، اليوم الاثنين، على اختيار محافظ كركوك الاسبق، عبدالرحمن مصطفى، رئيسا لتحالف الكوردستاني في كركوك وباقي المناطق المتنازع عليها.

وقال مسؤول فرع كركوك لحزب كادحين كوردستاني وهو احد المشاركين في الاجتماع الاحزاب الكوردية بمحافظة السليمانية في تصريح لـ (كركوك ناو) ان “15 حزبا سياسيا كورديا وافقوا على اختيار عبدالرحمن مصطفى رئيسا لقائمة التحالف الكوردستاني”.

ومن جانب اخر، قال مسؤول مركز كركوك للجماعة الاسلامية، حسن الشيخاني في تصريح لـ (كركوك ناو) ان “الاحزاب المشاركة في الاجتماع، وافقت وبالاجماع على اختيار عبدالرحمن مصطفى، رئيسا للتحالف الكوردستاني”.

من المقرر ان تجري انتخابات مجالس المحافظات من ضمنها مجلس محافظة كركوك في 1 نيسان 2020، وتشارك كركوك لاول مرة في الانتخابات المحلية منذ عام 2005 بسبب الخلافات بين ممثلي مكونات كركوك.

واتفقت تسعة احزاب الكوردية، يوم 28 ايلول الماضي، على خوض انتخابات مجالس المحافظات العراقية في كركوك وباقي المناطق المتنازع عليها بقائمة موحدة بأسم “التحالف الكوردستاني”.

عبدالرحمن مصطفى فتاح، من مواليد 1951 مدينة كركوك، تخرج من كلية القانون بجامعة بغداد في عام 1974، مارس مهنة المحاماة من عام 1975 لحين سقوط النظام العراقي السابق في 2003.

اختير عبدالرحمن مصطفى محافظا لكركوك بتاريخ 28-5-2003 واستقال من منصب المحافظ في 3-4-2011.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات