الرئيسية / الأخبار السياسية / قيادي تركماني يتهم بارزاني بعرقلة إجراء الانتخابات في كركوك.. مطالبه “وقحة“!

قيادي تركماني يتهم بارزاني بعرقلة إجراء الانتخابات في كركوك.. مطالبه “وقحة“!

كشف القيادي التركماني، جاسم البياتي، الجمعة، عن وجود مساع لزعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، لمنع اجراء انتخابات مجالس المحافظات في كركوك بموعدها المقرر.

وقال جاسم البياتي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن “بارزاني يعمل على عرقلة إجراء الانتخابات وتطبيق الاحصاء العام للسكان، المقرر اجراؤه عام 2020”.

وأضاف البياتي، أن “بارزاني له تأثير كبير على الحكومة العراقية، بدليل منحه الكثير من الفرص والامتيازات، منها قضية رواتب الموظفين وبيع النفط دون علم بغداد”، مؤكداً أن “بارزاني لا يمكن لأحد محاسبته”.

وتابع القيادي التركماني، أن “رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي يميل للكرد، ونحن قلقون بشأن قضية كركوك بعدما رأينا المطالب الوقحة من قبل الحزب الديمقراطي لتأجيل الانتخابات المحلية”.

وكان الناطق باسم مفوضية الانتخابات، رياض البدران، أعلن الخميس (8 آب 2019) أن المفوضية حددت الاول من تشرين الاول موعداً نهائياً لاستلام قوائم الاحزاب المشاركة بالانتخابات المحلية.

وقال البدران، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن “مجلس المفوضين واستنادا الى الجدول الزمني لانتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة بإقليم، المقرر اجراؤها في الاول من نيسان من عام 2020 قرر ان يكون الموعد النهائي لاستلام قوائم الاحزاب السياسية المسجلة والتي تنوي المشاركة في تلك الانتخابات هو يوم 1 /10 /2019”.

وأشار إلى أن “المفوضية حددت ايضا الموعد النهائي لاستقبال طلبات تسجيل التحالفات الانتخابية في 5 /10 /2019”.

ودعا البدران “الاحزاب السياسية التي ترغب في المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات المقبلة الى الاسراع باستكمال اجراءات التسجيل لتتمكن من المشاركة في تلك الانتخابات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات