الرئيسية / الأخبار السياسية / الجبوري والصالحي يبحثان في كركوك ملف النازحين والمختطفين والمغيبين والمعتقلين

الجبوري والصالحي يبحثان في كركوك ملف النازحين والمختطفين والمغيبين والمعتقلين

بحث محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري، مع رئيس لجنة حقوق الانسان النيابية النائب أرشد الصالحي، ملف النازحين والمختطفين والمغيبين والمعتقلين.

وقال الجبوري في مؤتمر صحافي مشترك مع الصالحي أن اعادة النازحين من مخيمات نينوى الى كركوك، جاءت بناء على توجيهات الامانة العامة لمجلس الوزراء وبحضور المحافظين، وسيتم أيضا نقل نازحي كركوك في مخيمات صلاح الدين الى مخيمات كركوك وكذلك نازحي محافظات ديالى وصلاح الدين ونينوى والأنبار الى محافظاتهم بدءا من الأول من الشهر المقبل”.

وبشأن ملف المغيبين والمختطفين والمعتقلين في سجون الأقليم .. قال محافظ كركوك :”اننا نأسف لبيان وزارة الداخلية في اقليم كردستان التي انكرت وجودهم ونحن بدورنا لا ننكر التضحيات التي قدمتها البيشمركة في استئصال الأرهاب، لكن هنالك عمليات خطف وتغييب لمواطني كركوك وعلينا ضغوط كبيرة للكشف عن مصيرهم والكثير منهم غيب واختطف منذ أكثر من 15 عاما”.

فيما اكد الصالحي أن “هناك قضية مهمة واساسية وهي قضية المختطفين والمغيبين والمعتقلين التي يجب ان تحسم .. واللجنة تعمل على تشريع قانون الأختفاء القسري ونحن بصدد القراءة الثانية له ومناقشته مع المنظمات والجهات الحكومية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات