الرئيسية / الأخبار السياسية / عرب كركوك: منظومة فساد كبيرة تسيطر على المحافظة.. نعاني من تمييز عشائري!

عرب كركوك: منظومة فساد كبيرة تسيطر على المحافظة.. نعاني من تمييز عشائري!

اتهم نائب رئيس تنظيمات الجبهة العربية في كركوك ناظم الشمري، اليوم الجمعة، المحافظ راكان الجبوري بسوء الإدارة والفساد والتمييز القبلي والعشائري، فيما أكد أن “منظومة فساد كبيرة تتحكم بالمحافظة حالياً”.

وقال الشمري في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن “عرب كركوك كانوا، في السابق في ظل سيطرة الكرد على المحافظة، يعانون من العنصرية القومية، لكننا اليوم نعاني من العنصرية العشائرية والقبلية في ظل إدارة راكان الجبوري للمحافظة”، لافتا إلى أن “فسادا كبيرا يسيطر على المحافظة خاصة في ملف التعيينات وبيع الوظائف المخصصة لمديرية التربية والمديريات الأخرى”.

وأضاف، أن “انتقادنا للوضع الحالي في كركوك سيستمر مهما كلف الأمر، ولن نتوقف عن انتقاد الإدارة الحالية لأنها من المكون العربي، فالخطأ هو خطأ أينما حل”، مشيرا إلى أن “المحافظة حاليا مستقرة وهناك موازنة مرصودة لها، لكنها مقسمة بشكل عشائري وقبلي وهناك منظومة فساد كبيرة تتحكم بها”.

وكانت الجبهة العربية في كركوك قد طالبت، امس الخميس، إدارة المحافظة بإحالة المشاريع فيها إلى شركات “رصينة” وعدم “استثئار أشخاص مقربين” من الإدارة الحالية وأشخاص “فاسدين كانوا مقربين من الإدارة السابقة” بهذه المشاريع، فيما دعت وزارة التربية إلى الاشراف على التعيينات الخاصة بها في المحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات