الرئيسية / الأخبار السياسية / فيديو ..الصالحي..اذا لم تدقق سجلات الناخبين سيكون لاهالي كركوك كلام اخر

فيديو ..الصالحي..اذا لم تدقق سجلات الناخبين سيكون لاهالي كركوك كلام اخر

كشف رئيس الجبهة التركمانية العراقية، أرشد الصالحي، بأنهم وافقوا على اجراء انتخابات مجالس المحافظات في كركوك بشرط تدقق سجلات الناخبين قبل نيسان المقبل، وأكد على ان “اهالي كركوك سوف يكون له كلام اخر في حال عدم تدقيق السجلات”.

وجاء ذلك في تصريح خاص لرئيس الجبهة التركمانية، ارشد الصالحي لـ (كركوك ناو) بعد عقده مؤتمرا صحفيا في مدينة كركوك.

وتطرق رئيس الجبهة التركمانية العراقية الى قانون انتخابات مجالس المحافظات والذي صوت عليه مجلس النواب العراقي الشهر الماضي ويقول “اكدنا على اجراء انتخابات مجالس المحافظات في كركوك أسوة ببقية المحافظات، بشرط تدقيق سجل الناخبين، اذا دققت سجل الناخبين قبل الانتخابات ستجري الانتخابات في كركوك، واذا لم تدقق سجلات الناخبين سيكون لاهالي كركوك كلام اخر”.

واذا لم تدقق سجلات الناخبين سيكون لاهالي كركوك كلام اخر

وتابع الصالحي “اشترطنا على ان تقوم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بالالتزام بتدقيق سجلات الناخبين، ونحن الان ننتظر المفوضية والحكومة العراقية”.

واعربت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، عن استعدادها لاجراء انتخابات مجالس المحافظات وقررت الحكومة العراقية اجراء الانتخابات في نيسان 2020، وتجري الانتخابات للمرة الاولى في كركوك منذ عام 2005.

وبحسب التعديل الاول لقانون انتخابات مجالس المحافظات، يجب تدقيق سجلات الناخبين في كركوك.

واضاف ارشد الصالحي “كانت لدينا ملاحظات كثيرة على قانون انتخابات مجالس المحافظات وكنا نرفض تمريره، ولكن بسبب ارادة الكتل الكبيرة وافقنا عليه ان من اهم النقاط الموجودة في القانون هو تدقيق سجلات الناخبين قبل اجراء الانتخابات”.

وكانت تلك الفقرة من قانون التعديل الاول لقانون انتخابات مجالس المحافظات محل خلاف بين الكتلة النيابية وعبرت الكتل الكوردية عن رفضها لاضافة الفقرة في تعديل القانون من قبل المجلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات