الرئيسية / الأخبار السياسية / مكتبه: نجم الدين كريم سيشارك في انتخابات كركوك بقائمة جديدة

مكتبه: نجم الدين كريم سيشارك في انتخابات كركوك بقائمة جديدة

كشف مكتب محافظ كركوك السابق نجم الدين كريم، الاثنين، عن نية الاخير المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات المزمع اجراؤها في نيسان المقبل ضمن محافظة كركوك.
وقال مدير المكتب نشوان جلال، في تصريح ان” نجم الدين كريم سيشارك في انتخابات مجالس المحافظات المقبلة في كركوك، وقد اجرى خلال المدة الماضية الكثير من اللقاءات والاجتماعات مع مكونات وشخصيات كركوك، ضمن الاستعداد لخوض الانتخابات المقبلة”.
واضاف أنه “بانتظار التعليمات الخاصة من المفوضية العليا المستقلة للانتخابات حول تسجيل الكيانات السياسية لغرض تسجيل القائمة التي ينوي من خلالها كريم المشاركة بانتخابات نيسان 2020”.
وحول امكانية مشاركة كريم في الانتخابات، بعد ما واجهه من اتهامات في عدة قضايا من قبل الحكومة الاتحادية، أجاب جلال “ان معظم القضايا التي اتهم بها الدكتور نجم الدين كريم، لم تكن قضايا شخصية بل قضايا اخرى ذات طابع سياسي، لذلك نحن نعمل في الوقت الحالي على حلها، ومن المؤمل حلها جميعاً قبل حلول موعد الانتخابات”.
وألقت شرطة الانتربول القبض على كريم في العاصمة اللبنانية بيروت (22 أيار الماضي) إلا أن مصادر تحدثت عن اتصالات مكثفة بين القيادات السياسية في اقليم كردستان ورئيس الوزراء عادل عبدالمهدي، لحل القضية.
ومنتصف حزيران الماضي، ظهر نجم الدين كريم، في صورة جمعته برئيس اقليم كردستان الحالي نيجيرفان بارزاني.

تعليق واحد

  1. ان انتخاب نجم الدين كريم لا يمكن بلي شكل من الأشكال في مصلحة التركمان ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات