الرئيسية / الأخبار السياسية / 4 وزارات تعمل على تدقيق سجلات الناخبين في كركوك

4 وزارات تعمل على تدقيق سجلات الناخبين في كركوك

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الخميس، إكمال 40% من جدولها الزمني الخاص بالتهيئة لانتخابات مجالس المحافظات المزمع اجراؤها في نيسان من العام 2020، مؤكدة ان اربع وزارات تعمل على تدقيق سجلات الناخبين في كركوك، في حين لفتت الى أن عمليات تسليم بطاقة الناخب بلغت 75%.
وقال رئيس مجلس المفوضين معن الهيتاوي، إن “المفوضية استكملت حتى الان نحو 40% من الجدول الزمني استعداداً لانتخابات مجالس المحافظات التي ستجرى في نيسان من العام المقبل”.
وبين الهيتاوي، أن “المفوضية استبقت تشريع القانون بالاجتماع بمدراء عامي المفوضية واستمعت منهم على مدى يومين في محافظة اربيل الى اخر الاستعدادات التي وصلت اليها المفوضية لاجراء الانتخابات”.
وأضاف، أن “المفوضية ستركز على استكمال التسجيل البايومتري للناخبين، والسيطرة على الاستعدادات اللوجستية بعد توفير الاموال والقانون والوقت الكافي، فضلاً عن الحملة الاعلامية المكثفة لاستقطاب الناخبين ورفع نسبة المشاركة التي ستكون الشغل الشاغل للمفوضية خلال المرحلة المقبلة”.
ولفت الهيتاوي، إلى أن “تدقيق سجلات الناخبين في كركوك بوشر العمل به منذ 3 اشهر، بعد نقاشات مستفيضة جرت مع اللجنتين القانونية والاقاليم والمحافظات غير المنتظمة باقليم النيابيتين، اضافة الى حضور ممثلي وزارات الداخلية والتجارة والصحة والتخطيط اجتماعات في مقر المفوضية لمناقشة هذا الامر، باعتباره من صلب عمل تلك الوزارات وما على المفوضية سوى تزويدها بقواعد البيانات التي تستطيع من خلالها مقاطعة المعلومات وايجاد الاختلاف في ما بينها”.
وأشار رئيس مجلس المفوضين، إلى أن “ممثلي الوزارات المذكورة لم يزودوا المفوضية بالتحديث النهائي لهذه العملية، والى اين وصلت حتى الان”، كاشفا عن ان “الاسبوع المقبل سيعقد اجتماع مع ممثلي الوزارات المعنية للاستماع منهم الى الوقت الكافي لانجاز هذه المهمة ولاسيما ان المدة النهائية لتدقيق السجلات في المحافظات حددت بكانون الاول من العام الجاري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.