أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار السياسية / الاتحاد الوطني يكشف عن مطاليب الاحزاب الكردية بشأن انتخابات كركوك

الاتحاد الوطني يكشف عن مطاليب الاحزاب الكردية بشأن انتخابات كركوك

كشفت كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني، عن اهم المقترحات المقدمة من قبل الاحزاب الكردية بشان انتخابات مجلس كركوك، مبينة ان مجلس النواب يستعد للتصويت على تعديل قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية والنواحي في جلسته المقبلة.
وقالت النائبة ديلان غفور في تصريح: ان مجلس النواب يستعد للتصويت على تعديل قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية والنواحي في جلسته المقبلة التي ستعقد يوم 20/7/2019.
واضافت: ان الكتل الكردستانية قدمت مقترحاتها حول تعديل القانون وخاصة اجراء الانتخابات في محافظة كركوك حيث طالبت باخراج الاشخاص الذين لايملكون احصاء العام 1957 من سجل الناخبين ومن مجموع مليون و119 الف ناخب لهم الحق في التصويت بمحافظة كركوك.
وقالت: ان الاطراف الاخرى قدمت عدة مقترحات منها اكمال التسجيل البايومتري بنسبة لاتقل عن 90% لكل مركز، وهذا الامر ليس عمليا لانه لايوجد اي مركز في اية محافظة يصل فيها التسجيل الى 90%، لكن اذا تم تغيير صيغة هذا المقترح الى اسوة بباقي المحافظات فنحن سنوافق عليه لكن لايجوز تخصيص هذا القرار لمحافظة كركوك فقط.
وتابعت: ان المقترح الاخر هو الزام المفوضية باجراء باعادة العد والفرز اليدوي لاي صندوق يتعرض للطعن ونحن وافقنا على هذا المقترح واخبرناهم بانه هذا امر طبيعي، في حال تعرض اي صندوق انتخابي للطعن فمن الضروري اجراء عملية العد والفرز اليدوي له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات