الرئيسية / الأخبار السياسية / اغلاق اكثر من 100 مطعما ومحلا للمأكولات في كركوك

اغلاق اكثر من 100 مطعما ومحلا للمأكولات في كركوك

اُغلق اكثر من 100 مطعما ومحلا للمأكولات وتغريمهم من قبل اللجان الصحية في كركوك، في غضون ستة أشهر بسبب عدم التزامهم بالشروط والتعليمات الصحية.

تنفذ لجنة الرقابة الصحية في كركوك، عمليات التفتيش والبحث لمتابعة التزام اصحاب المطاعم والمأكولات بالشروط والتعليمات الصحية، واغلقت اللجنة يوم 3 تموز الجاري مطعمين بمدينة كركوك وتغريمهم بمبالغ مالية.

مديرة شعبة الرقابة الصحية في دائرة صحة كركوك، دنيز انور قالت في تصريح لـ (كركوك ناو)ان “لجاننا تنفذ عمليات البحث والتفتيش بأستمرار وفي حال خروجنا لتنفيذ الواجب، بالتأكيد نغلق مطعما أو اثنين”.

وأضافت، أمرت لجتنا بإغلاق وتغريم 100 الى 120 مطعما ومحلا للمأكولات بمناطق مختلفة في كركوك في النصف الاول من عام 2019، الا انها أكدت عدم امتلاكهم احصائيات دقيقة حول عدد المطاعم المغلقة.

واغلقت اللجنة بداية شهر تموز الجاري، مطعما في منطقة رحيماوا يقصده عدد كبير من المواطنين يوميا بعد اصابة عدد المواطنين بالتسمم.

وقالت مدير شعبة الرقابة الصحية ان “عدد من المواطنين تسمموا بعدما اكلوا في المطعم وبناءا على شكاوى المواطنين، قمنا بزيارة المطعم وبعد تفتيش تبين عدم وجود الشروط الصحية فيه.

كركوك، تموز 2019، اغلاق احد المطاعم في منطقة رحيماوا بعد تسمم 23 مواطنا تصوير: اعلام صحة كركوك

اُغلق المطعم لمدة شهر مع تغريمه بمبلغ 500 الف دينار، على الرغم من اتلاف جميع المستلزمات التي تستخدم في اعداد الطعام ومن ضمنها اتلاف 650 كيلو غرام من الايس كريم.

اُصيب 23 شخصا بالتسمم بعد زيارتهم للمطعم وتم نقلهم الى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

عامر حمدي، الذي اصيب بالتسمم بعد زيارته للمطعم وتدهورت حالته الصحية ونقل الى المستشفى فيما بعد قال لـ (كركوك ناو) “ذهبت برفقة عائلتي الى مطعم ومأكولات ميك ميك في منطقة رحيماوا وطلبنا المقبلات مع البيتزا وأكلات اخرى، وبعد ذلك طلبنا الايس كريم، الا اننا اصبنا بالاسهال والتقيؤ بعد وصولنا الى المنزل”.

“نُقلنا الى المستشفى بسرعة وتلقينا العلاج اللازم، ولا نعرف ما نوع الطعام الذي اكلناه في المطعم وعلى اثره اصبنا بالتسمم، ولكنني اعتقد بأن المقبلات هي السبب” هذا بحسب ماقاله عامر حمدي.

لجنة متابعة المطاعم والمأكولات مع الماركيتات، وبإشراف شعبة الرقابة الصحية وبالتعاون مع البلدية، تنفذ يوميا عمليات التفتيش لاسواق والمطاعم للتحقيق بالتزامهم بالشروط والتعليمات الصحية.

كركوك ناو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات