الرئيسية / الأخبار السياسية / المجلس العربي في كركوك يتهم الامم المتحدة بالانحياز وعدم الحيادية

المجلس العربي في كركوك يتهم الامم المتحدة بالانحياز وعدم الحيادية

اتهم المجلس العربي في محافظة كركوك العراقية ،اليوم الثلاثاء، بعثة الأمم المتحدة (يونامي) بعدم الحيادية والانحياز إلى مكون معين دون آخر بشأن الحوارات لحل الخلافات في المحافظة.
وذكر المجلس في بيان تلقت ‘المدار’ نسخة منه، انه ‘يراقب عن كثب تصاعد الحراك والمباحثات والنقاشات بين ممثلي القوى السياسية في كركوك، والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات، ومنظمة الأمم المتحدة (يونامي) وكافة الأطراف ذات الصلة حول كركوك’.

شوأضاف البيان، أنه ‘مع اقتراب صدور التعديل الأخير على قانون انتخابات مجالس المحافظات من مجلس النواب، فإن منظمة الأمم المتحدة والتي تشرف على الحوارات بين ممثلي مكونات محافظة كركوك لحل مشاكل المحافظة، أصبحت محل انتقاد كبير من قبلنا كمكون عربي’.
وأشار إلى أن ‘انتقاد المنظمة يأتي لعدم حياديتها وانحياز قسم من ممثليها الذين يشرفون على الحوارات ودعمهم لطرف واحد معروف للجميع على حساب حقوق الآخرين’، في إشارة على ما يبدو للأكراد.
وبين ‘مع دعمنا الكامل لممثلينا في هذا الحوار فإن أي حلول لمشاكل المحافظة لا يمكن أن تنجح إلا عبر الحوار داخل المحافظة وإشراك الجميع وبإشراف الحكومة الاتحادية المباشر على هذه الحوارات’.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات