الرئيسية / الأخبار السياسية / العديد من المجازر ارتكبت في سهل نينوى بوجود البيشمركة ونرفض عودتهم اليها

العديد من المجازر ارتكبت في سهل نينوى بوجود البيشمركة ونرفض عودتهم اليها

رفض النائب عن محافظة نينوى حنين القدو، اليوم الثلاثاء، عودة قوات البيشمركة الى منطقة سهل نينوى، مؤكدا ان العديد من المجازر ارتكبت في المنطقة خلال وجود تلك القوات.

وقال القدو في بيان تلقت “الغد برس” نسخة منه “نحمل قوات البيشمركة وقياداتها المسؤولية الكاملة عن سقوط مناطق سهل نينوى وسنجار وزمار بأيدي عصابات داعش من خلال انسحابها بشكل مفاجئ من تلك المناطق بدون ان تبدي اي مقاومة حقيقية”.

واضاف رداً على تصريحات النائب الاول لمحافظ نينوى والعضو في الحزب الديموقراطي الكردستاني سيروان روشبياني،  ان “الهدف من هذه المطالبات والتصريحات خلط الاوراق وخلق الازمات من اجل العودة بالمنطقة وبأبنائها الى الفوضى والرعب الذي كان يسيطر على المنطقة قبل ١٠ حزيران ٢٠١٤ لإحياء مشروع تقسيم المحافظة”.

واكد القدو “اننا كممثلين لابناء منطقة سهل نينوى ندين مثل هذه المطالبات والتصريحات التي تؤدي الى خلق الازمات واثارة القلق من المستقبل بين ابناء المكونات والمهجرين في ظل تواجد قوات البيشمركة التي تتحمل الجزء الكبير من المسؤولية في عدم قدرتها على منع وصول الجماعات الارهابية الى سهل نينوى وارتكاب العشرات من المجازر بحق ابناء الشبك بشكل خاص”.

تابع “ونورد في هذا السياق بعض المجازر التي ارتكبتها عصابات القاعدة بحق الشبك في ظل تواجد قوات البيشمركة في منطقة سهل نينوى”، مبينا “تفجير قرية خزنة بتاريخ 10/8/2009 بشاحنتين مفخختين ما اسفر عن مقتل 50 شخصا واصابة 125 اخرين وهدم اكثر من 70 منزلا”.

وذكر “تفجير قرية الموفقية بتاريخ 17/9/2013 بعجلة مفخخة ادوت بحياة 17 شخصا واصابة 20 اخرين وهدم 15 منزلا”، مضيفا “كذلك تفجير قرية الموفقية بتاريخ 6/6/2014 ومقتل 12 شخصا واصابة 15 اخرين وهدم 7 منازل”.

وختم القدو بالقول “تفجير قرية بايبوخت بتاريخ 24/4/2014 بعجلة مفخخة اسفر عن مقتل 10 اشخاص واصابة 44 اخرين”، مشيرا الى “تفجير قرية اورطة خراب بحزام ناسف بتاريخ 15/9/2013 اودى بحياة 21 شخصا وجرح 15 اخرين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات