الرئيسية / الأخبار السياسية / منظمة أدباء تركمان العراق تستضيف الناشط التركماني الأستاذ أحمد مرادلى

منظمة أدباء تركمان العراق تستضيف الناشط التركماني الأستاذ أحمد مرادلى

 عقدت منظمة أدباء تركمان العراق جلستها الأسبوعية الأولى بعد شهر رمضان وعطلة عيد الفطر المبارك ، وذلك برئاسة الأديب (آيدن كركوك) رئيس المنظمة حيث استضافت المنظمة الناشط التركماني الأستاذ (أحمد مرادلى ) ممثل الجبهة التركمانية العراقية السابق في أنقرة .

بدأت الجلسة بقراءة سورة الفاتحة وقوفا على ارواح شهدائنا الأبرار . ثم قدم الأستاذ آيدن كركوك كلمة رحب فيها بالضيف المحتفى به حيث أثنى على حسن تواجده في رحاب المنظمة ومرحبا بالسادة الحضور اذ تحدث عن الانشطة الثقافية والفعاليات التي تقيمها منظمة أدباء تركمان العراق رغم بعض المعوقات وأشار بأن المنظمة ماضية في عقد جلساتها وأنشطتها الأدبية وبتواصل اعضائها ودعمهم لها بالحضور الدائم وبالمشاركة الفاعلة .

ثم تحدث الأستاذ أحمد مرادلى شاكرا رئيس وأعضاء المنظمة على استضافتهم لسيادته وعلى حسن الاستقبال والكرم . وتحدث عن الروح الشعرية التي منحها الله لشعرائنا وهم يرفدون الساحة الأدبية بكل ماهو مبدع .

كما وأشار إلى عراقة التاريخ التركماني وشحذ ذاكرة الأجيال للاعتزاز بلغة الأم . كما وتحدثت الأديبة (منور ملا حسون ) نائب رئيس المنظمة عن جوانب من إهتمام المحتفى به الأستاذ (أحمد مرادلى) للأدب التركماني والذكريات الأدبية معه من حيث تواصله مع الساحة الأدبية خلال تسنمه منصب ممثل الجبهة التركمانية العراقية في أنقرة .

ثم بدأت القراءات الشعرية التي جادا بها أقلام الشعراء . . هذا وقدم الاستاذ نجاة كوثر أوغلو درعا مقدما من رئيس الجبهة التركمانية الأستاذ أرشد الصالحي إلى الأستاذ أحمد مرادلى كما و قدم له أيضا الأستاذ فلاح يازار اوغلو نيابة عن الأستاذ فوزي اكرم ترزي شهادة تقديرية من مكتب الثقافة التركمانية في الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق وإلى عدد من الشعراء .

هذا وحضر الجلسة الأستاذ (قايماز دميرجي ) المدير العام للطرق والجسور في كركوك والأستاذ المؤرخ ( نجاة كوثر ) والأديب الأستاذ (غانم الصالحي) والشاعر الدكتور (مروان بيرقدار ) والصحفي (فلاح يازار اوغلو ) ومن تلعفر الشاعر ( جاسم بابا اوغلو ) ومن إتحاد عمال تركمان العراق الأستاذ (عبد الرحمن بيرقدار) إضافة إلى عدد من الأدباء والمثقفين .

وقد أدار الجلسة الشاعر (جنگيز آوچي ) وصورها الشاعر (محمد جاوشلى ). وستبقى منظمة ادباء تركمان العراق على نهجها الأدبي البهي .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‎Ahmet Muratli‎‏‏، و‏‏وقوف‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏بما في ذلك ‏‎Abdülvahap Hançerci‎‏‏، و‏أشخاص يبتسمون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏يبتسم‏، و‏‏وقوف‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏وقوف‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏بما في ذلك ‏‎Abdülvahap Hançerci‎‏‏، و‏أشخاص يبتسمون‏‏‏

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات