أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار السياسية / قيادي تركماني مخاطبا عبد المهدي : طبق العدالة على كردستان

قيادي تركماني مخاطبا عبد المهدي : طبق العدالة على كردستان

ابدى الامين العام للاتحاد الإسلامي لتركمان العراق جاسم محمد جعفر، اليوم الثلاثاء، من الكتاب الصادر من الأمانة العامة لمجلس الوزراء بشأن الغاء العيديات التي منحتها بعض الوزارات لمنتسبيها، فيما طالب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بتطبيق العدالة على اقليم كردستان.
وقال جعفر ، اننا “نستغرب من كتاب صادر من الأمانة العامة لمجلس الوزراء والذي يطلب فيه دولة رئيس الوزراء إعادة العيدية الذي منحت للموظفين في بعض الوزارات تطبيقا للعدالة، إما للجميع أو ليس لاحد، وحفظا على المال العام ومشروع التقشف”.

واضاف اننا “مع رئيس الوزراء في تطبيق العدالة ونقف معه ونسانده رغم ان المبلغ المصروف قليل”، مشيرا الى أن “حكومة الإقليم منعت دفع إيرادات النفط البالغ 2.625 مليار دولار إلى الحكومة العراقية في الأشهر الخمسة الأخيرة حسب قانون الموازنة الاتحادية إضافة إلى سرقات بيع النفط الذي قد يصل 600 الف برميل يوميا وتصل ايراداته التي ضعف هذا المبلغ”.

وطالب جعفر رئيس الوزراء بـ “تطبيق العدالة مع الإقليم أيضا والذي استفاد الإقليم علاقته الجيدة مع رئيس الوزراء سوءا واستغلالا ولم يتخذ دولته ووزارة المالية أي موقف حيال ذلك”.

واشار الى ان “العدالة وتطبيق القانون روح ونفس الحكومة العصرية ونحن نقف معه ونؤيده بشرط أن تراعى وتنطبق على الجميع بالتساوي دون غض النظر عن مبالغ طائلة وطلب اعادة مبالغ ضئيلة لعدد من الموظفين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات