الرئيسية / الأخبار السياسية / القاضي وائل عبد اللطيف يحضر اجتماع مجلس عشائر واعيان تركمان العراق

القاضي وائل عبد اللطيف يحضر اجتماع مجلس عشائر واعيان تركمان العراق

عقد مجلس عشائر واعيان تركمان العراق ، أجتماعه الأسبوعي صباح اليوم السبت 18 أيار 2019 ،اجتماعه الأسبوعي المعتاد بمقره العام بمدينة كركوك ، بحضور وزير العدل الأسبق القاضي وائل عبد اللطيف .

ورحب رئيس مجلس عشائر واعيان تركمان العراق الحقوقي فيض الله صاري كهية في بداية الاجتماع بوزير العدل الأسبق القاضي وائل عبد اللطيف ، وقدم شرحا وافيا عن نشاطات وفعاليات مجلس العشائر ، وكونه حاضنة رئيسية لكل الجهود المنصبة في سبيل وحدة الصف والهدف التركماني ضمن النسيج العراقي الحاضن لكل مكونات العراق ، مستلهما في توجهاته وخططه ، في العمل ضمن ، توجهات الجبهة التركمانية العراقية التي تسعى ضمن أهدافها ومساعيها الى توحيد الخطاب التركماني وبما يؤمن وحدة الهدف ورص الصفوف ضمن عراق موحد .

بدوره قال القاضي عبد اللطيف “انا كنت واحدا من الذين كتبوا قانون إدارة الدولة في المرحلة الانتقالية في عهد الحاكم الأمريكي في العراق ( بول بريمر ) واعرف ان كركوك قد تعرضت الى عملية تغيير ديموغرافي واسع ، بحدود 800 الف شخص او يزيد ” .

مضيفا ” هناك نية لأجراء تعداد سكاني شامل في عام 2020 ، واأمل ان يكون هناك جهد لأحلال الناس الأصليين من سكان كركوك فيها بعد إزالة كل المؤثرات التي حصلت ، وليكن بعده الإحصاء وليكن الاأستفتاء “.

هذا وجرى خلال الاجتماع الذي حضره أيضا عضو مجلس محافظة كركوك عن الكتلة التركمانية رعد رشدي اكاه ، بحث ومناقشة جملة من المستجدات السياسية والأمنية والاجتماعية المتعلقة بالشأن التركماني المطروحة على جدول الاعمال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات