الرئيسية / الأخبار السياسية / قائممقام سنجار يتهم الـ”PKK” بارتكاب انتهاكات بحق الاهالي ويطالب بغداد بالتدخل

قائممقام سنجار يتهم الـ”PKK” بارتكاب انتهاكات بحق الاهالي ويطالب بغداد بالتدخل

اتهم قائممقام قضاء سنجار في محافظة نينوى، محما خليل، اليوم الجمعة، عناصر حزب العمال الكردستاني “PKK” لارتكاب انتهاكات وتجاوزات بحق المواطنين والموظفين في سنجار، مطالباً رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بفرض القانون.
وقال خليل في بيان تلقت “الغد برس” نسخة منه، إن “قوات حزب العمال الكردستاني (PKK)، تمارس انتهاكات وتجاوزات على اهالي سنجار وموظفي واليات البلدية، فهي تفرض قوانين غريبة ما انزل الله بها من سلطان، ما يستوجب بان تشمر الحكومة عن ساعديها وان تتعاون مع اهالي المنطقة لإخراج عناصر هذا الحزب باي طريقة كانت”.

واضاف ان “اهالي وسلطة قضاء سنجار الرسمية على كامل الاستعداد بان يكونوا خير عون للسلطة الاتحادية وقواتها العراقية الرسمية في عملية فرض القانون وتطبيقه في القضاء من اجل اعادة الحقوق للأهالي وعودة النازحين ورسم صورة مستقبلية ناصعة اركانها السلام والتعايش السلمي بين كل ابناءه”.

وأكد “اننا كسلطة رسمية في سنجار نعي جيدا حجم المهمة وصعوبتها، لكن لا يمكن للحكومة الاتحادية ان تقوم بمهمتها بدون الاستعانة بأهالي سنجار انسجاما مع الرأي المأثور (أهل مكة أدرى بشِعابها)، اذ ان عملية فرض القانون لا يمكن ان تتم الا بمساعدة اهالي سنجار”.

وتابع خليل بالقول “هذه الغاية لن تتم الا بتشكيل قوات مشتركة من الجيش والبيشمركة التي تعد جزءاً من منظومة القوات المسلحة العراقية وتعمل تحت أمرتها، والتي تعرف جيدا تضاريس المنطقة وتركيبتها الاجتماعية، وهذا التعاون سيجعل الحكومة الاتحادية تجني ثمار عملها وتحقق غايتها في فرض القانون في هذا القضاء المظلوم”.

وشدد على ضرورة، ان “يقوم الجيش بمسك الحدود، وان يترك الحشد الشعبي المدن والاندفاع نحو البعاج لتنظيفه من خلايا داعش الارهابية التي بدأت تنمو هناك”.

وبين أن “هذا التعاون سيعطي رسالة ليس في العراق فحسب انما للعالم اجمع بان القوات الامنية بكل صنوفها من جيش وشرطة وبيشمركة وحشد شعبي بأنها موحدة وتعمل ضمن مظلة سلطة الحكومة الاتحادية”.

واشار خليل الى “قرار مجلس محافظة نينوى المرقم 205 عام 2017، كذلك توصيات لجنة تقصي الحقائق الى البرلمان العراقي بضرورة استقرار قضاء سنجار، لان استقراره سيكون استقرار للبوابة الغربية لمحافظة نينوى”.

واختتم قائلا ” كلنا ثقة بادارة وحكمة عبد المهدي واخلاصه، وسياسته الحكيمة التي بعثت الامل في نفوس الشعب العراقي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات