الرئيسية / الأخبار السياسية / 600 الف ناخب حدثوا بياناتهم بايومتريا في كركوك

600 الف ناخب حدثوا بياناتهم بايومتريا في كركوك

سجل 600 الف ناخب اسمائهم في التسجيل البايومتري من مجموع 1 مليون و12 الف ناخبا وبأمكانهم المشاركة في الانتخابات المقبلة، بحسب احصائية كشفت عنها المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

زار وفد رفيع المستوى من المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الاحد 25 نيسان، برئاسة معن الهيتاوي، رئيس مجلس المفوضين وعقدوا مؤتمرا صحفيا عقب اجتماعهم بمدير وموظفين مكتب كركوك للمفوضين، للاطلاع ومراقبة عملهم.

وقال الهيتاوي في المؤتمر “من المحتمل ان تجري الانتخابات المقبلة بالاعتماد على البطاقة البايوميترية، وتمكن مكتب كركوك من اعادة تحديث سجل اكثر 60 بالمائة من الناخبين، وهذا محل ترحيب لدينا”.

من المحتمل ان تجري الانتخابات المقبلة بالاعتماد على البطاقة البايومترية

وتابع الهيتاوي، بأن المفوضية تهتم بالمناطق المستعادة لتحديث سجلات الناخبين، واعتمدنا فرق جوالة لمساعدة المواطنين على تحديث سجلاتهم وقمنا بزيادة عدد الموظفين في مراكز التسجيل والتحديث البايومتري.

وقررت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، تمديد فترة تحديث سجل الناخبين الى 11 ايار المقبل، وحدث 600 الف ناخبا بياناتهم من مجموع 1 مليون و12 الف شخصا لهم حق التصويت في كركوك.

وقال عضو مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، رزكار حاجي حمة في المؤتمر “من المفرح وبحسب قانون الرقم 12 لعام 2008 لانتخابات مجالس المحافظات، ستجري انتخابات مجالس المحافظات في كركوك ولم يطالب احد بتأجيل الانتخابات في تلك المحافظة”.

وأضاف “نحن بصدد وضع حلول مناسبة للمواطنين الذي نزحوا من كركوك ولم يعودا اليها، بهدف حماية حقهم في الانتخاب والتصويت”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات