الرئيسية / الأخبار السياسية / نائب كردي يرفض تسمية بغداد بأنها ” أرض العروبة والإسلام”

نائب كردي يرفض تسمية بغداد بأنها ” أرض العروبة والإسلام”

ذكر النائب عن محافظة نينوى شيروان دوبرداني : أن العراق بلد جميع القوميات والأديان والمذاهب وأن بغداد وغيرها من المحافظات تحتضن الجميع بسلام ومحبة وتآخي.

جاء ذلك بعد أن نشر رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي تغريدة وصف فيها بغداد بأنها ” أرض العروبة والإسلام” الامر الذي أثار جدلا واسعا علی الصعيد المحلي ، في ختام مؤتمر قمة بغداد لبرلمانات دول الجوار والذي شارك فيه الدول الست المجاورة للعراق بضمنها إيران وتركيا، حيث غرد الحلبوسي عبر موقعه في وسائل التواصل الاجتماعي قائلاً : ان “العراق الشامخ الأبي المنتصر على الإرهاب يتشرف بحضور جيرانه في بغداد العروبة والإسلام والسلام”.

وابدى دوبرداني استغرابه من كلام الحلبوسي الذي يعرف باعتداله ووقوفه من جميع مكونات العراق على مسافة واحدة ، سيما أن بغداد والعراق ككل فيه مكونات وأديان وطوائف تعتبر مصدر قوة العراق وصموده.

وأوضح عضو كتلة الديمقراطي الكوردستاني في مجلس النواب العراقي شيروان دوبرداني : كنا نتمنى على السيد الحلبوسي مراعاة شعور الملايين من أبناء المكونات الذين ولدوا وعاشوا في بغداد وباقي المحافظات العراقية .

واضاف : أن يُختزل العراق والعاصمة بغداد بالعربي والمسلم فقط، بينما بغداد هي تحتضن جميع الأديان والمذاهب والقوميات المتعايشة عبر التاريخ ليس إنصافاً .

وأشار إلى : أن بعض التصريحات التي تطلق من هنا وهناك ربما تزعزع ثقة العراقيين من أبناء المكونات ، ويشعرهم بعدم الإنتماء لهذا البلد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات