الرئيسية / الأخبار السياسية / بيان ممثلي المكونين التركماني والعربي في مجلس النواب

بيان ممثلي المكونين التركماني والعربي في مجلس النواب

في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها العراق عامة ومحافظة كركوك خاصة، يدعو ممثلي المكونين التركماني والعربي في مجلس النواب الى الحفاظ على اللحمة الوطنية لابناء المحافظة وابعادها عن اَي صفقات سياسية على حساب مصلحة ابنائها وقد اثبتت المرحلة الماضية ان أفضل مكان لحل مشاكلنا الداخلية هو في كركوك نفسها ولذلك فاننا كنا سباقين لأي دعوة فيها حوار كركوكي وطني يفضي الى ان تبقى كركوك لأهلها دون تدخل سلبي من الأطراف الاخرى.

كما ندعو الأحزاب السياسية الى دعم القوات الامنية الاتحادية التي فرضت الامن في المحافظة واستطاعت خلال فترة قصيرة الى ان تبسط الامن في كل ارجاء المحافظة.

وندعو الحكومة الاتحادية الى الاهتمام بالوضع الاقتصادي لكركوك فهي المدينة النفطية الثانية بعد البصرة ولكنها تعاني من الإهمال وزيادة البطالة وهي تمثل المرتبة الاولى في العراق من حيث إعداد البطالة اضافة الى انها تعرضت الى هجمة ارهابية شرسة أدت الى تدمير الكثير من البنى التحتية ولذلك واجب الحكومة الاتحادية اليوم إعطاء الأولوية لكركوك في مجال اعادة الإعمار.

ولاستقرار العملية السياسية في كركوك ندعو الى ان يكون مكتب المفوضية العليا للانتخابات في كركوك مستقل تماماً عن الأحزاب السياسية لما في ذلك من اثر إيجابي على نظرة المواطنين على شفافية العملية الانتخابية وتشجيعهم على المشاركة في الانتخابات وبالذات قبل الانتخابات المحلية القادمة.

ان ممثلي المكونين التركماني والعربي ينظرون بقلق بالغ لأي خطوة احادية الجانب من قبل اَي طرف من الأطراف السياسية يتعلق بمصير المحافظة لذلك دعوتنا الى الحكومة الاتحادية ورئيسها الى تبني حوار وطني يجمع فيه ابناء المحافظة كافة يكون قاعدة لحل كل مشاكل المحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات