الرئيسية / الأخبار السياسية / مجلس عشائر واعيان تركمان العراق بستذكر ضحايا مجزرة تازة والتون كوبرو

مجلس عشائر واعيان تركمان العراق بستذكر ضحايا مجزرة تازة والتون كوبرو

كرّس مجلس عشائر واعيان تركمان العراق ، أجتماعه الأسبوعي صباح اليوم السبت 30 /اذار / مارت 2019 ، لاستذاكر ضحايا مجزرة التون كوبرو وتازه التي وقعت في ناحية التون كوبرو التابعة لمحافظة كركوك ، عام 1991 .
وتراس الأجتماع، الحقوقي فيض الله صاري كهيه رئيس مجلس عشائر واعيان تركمان العراق ، وأستهّل الأجتماع بقراءة أي من الذكر الحكيم ، ثم قرأ الحاضرون سورة الفاتحة ترحّما على أرواح شهداء مجزرة التون كوبرو وتازة .
ولفت صاري كهيه في حديثه بالأجتماع ، الى أن مجزرة التون كوبرو والتي راح ضحيتها اكثر من 100 من المواطنين من أبناء التون كوبرو وتازه وطوز وكركوك ، هي واحدة من سلسلة من المجازر والمذابح التي أُرتكبت ضد التركمان طيلة حكم الأنظمة المتعاقبة التي حكمت العراق ، وهي كمثيلاتها من المجازر ، كانت تستهدف الوجود التركماني ،ومحو هويته القومية ، الأ أن إرادة وصمود الشعب التركماني ، وتمسكه بمبادئه وثوابته القومية ، افشلت المخطط الغادر ” .
ودعا صاري كهيه ، العشائر التركمانية ، في عموم مناطق توركمن ايلي ، الى ضرورة الدفاع عن أراضيها ، والتمسك بها ، والتأسّي بالمباديء التي أستشهد من أجلها ، شهداؤنا الابرار ، وضحوا بارواحهم دفاعا عن القيم النبيلة التي امنوا بها ، ودافعوا عنها بالغالي والنفيس ” .
هذا وحضر الأجتماع كل من محمد الموسوي مدير مكتب هيئة الحشد الشعبي بكركوك ، وجودت زلال عضو مجلس مدينة كركوك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات