الرئيسية / الأخبار السياسية / التركمان يحذرون من رفع اعلام قومية فوق صروحهم التأريخية في نوروز

التركمان يحذرون من رفع اعلام قومية فوق صروحهم التأريخية في نوروز

حذر حزب “تركمان ايلي” في محافظة كركوك، الثلاثاء، من جعل مناسبة نوروز وسيلة لرفع الاعلام القومية فوق صروح تأريخية “تركمانية”.

وقال عضو المكتب السياسي في حزب تركمان ايلى علي المفتي، في حديث لـ السومرية نيوز، “نحذر من عدم جعل مناسبة نوروز وسيلة لرفع الاعلام القومية فوق صروح تأريخية مشهودة بتركمانيتها على مرّ التأريخ مثل قلعة كركوك الاثرية”، داعياً الى “ضرورة الوقوف امام الفتن واستعانة الحكومة المحلية بكتاب مجلس الامانة العامة لمجلس الوزراء بتأريخ 11/5/2017 والعمل عليها من قبل المقر المتقدم بقيادة اللواء الركن سعد حربية”.

وتابع “يقع على الجهتين المذكورة مسؤولية كبيرة في درء هذه الفتنة وعدم تحويل المناسبة الى رفع اعلام تثير الشارع ويقابل بالمثل ايضا وهذا ما لانرغبه ابدا”.

واضاف المفتي ان “نوروز يحتفل بها كثير من شعوب آسيا على صعيد الدول ابتداءا من تركيا والعراق وايران واذربيجان، ولايقتصر على مكون واحد، كما لايُعتبر المناسبة عيداً قومياً، وانما هو عيد شعوب اسيا ولم يحدد لقومية معينة”، مبينا أن “الكرد ايضا هم ضمن هذه المناطق”.

واشار الى أن “تسييس هذا العيد بدوافع حزبية امر خاطئ وسيجلب الى كركوك تمزيقاً دموياً نحن في غنى عنه بعد الاستقرار الامني المشهود له منذ عام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات