الرئيسية / الأخبار السياسية / شركة نفط الشمال..صفقات نفطية غامضة مع حزب بارزاني..عقود وهمية مع جهات خارجية

شركة نفط الشمال..صفقات نفطية غامضة مع حزب بارزاني..عقود وهمية مع جهات خارجية

 توجّه الاتهامات الى شركة نفط الشمال بالفساد، عبر صفقات مريبة تعقدها مع الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يستولي على حقول نفطية مثل حقل صفية ومصفى كلك الذي يعمل على تصفية نفط الشمال.

وفي حين اكد ذلك النائب عن كتلة صادقون النيابية، عضو لجنة النفط والطاقة النيابية، عدي عواد، في 19 شباط 19، جدد التأكيد في ‏السبت‏، 16‏ آذار‏، 2019 على فساد الشركة، عضو لجنة النفط والطاقة النيابية غالب محمد علي الذي طالب مجلس النواب ولجنته باستضافة مدير عام شركة نفط الشمال فريد جادر صادق الجادر، مبينا ان ذلك جاء بعد ورود معلومات بالتحقيق معه من قبل المفتش العام لوزارة النفط حول تورطه بقضايا تتعلق بالانتاج لصالح شركة كار.

وقال محمد علي في إن “شركة نفط الشمال وفقا لكلام المفتش العام يشوبها الكثير من الشبهات فساد بشأن الشركة”، مطالبا مجلس النواب بـ”استضافة مديرها فريد صادق الجادر والقائمين عليها لمعرفة الامور الغامضة التي تشوبها والخاصة بنفط كركوك وعين زالة والقيارة”.

ودعا الى “التحقيق مع مدير نفط الشمال والقائمين عليها داخل اللجنة خاصة وان الشركة تتعامل مع شركة كار التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني والمعروفة باستيلائها على حقول نفطية في مناطق مختلفة ومنها حقل صفية ومصفى كلك الذي يعمل على تصفية نفط الشمال”.

وكشف النائب عدي عواد، في 13 كانون الثاني 2019، عن البدء بجمع ملفات فساد تخص شركة نفط الشمال، لاسيما  العقود الوهمية مع جهات خارجية من قبل مدراء اقسام الشركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات