الرئيسية / الأخبار السياسية / الاتحاد الوطني يكشف عن مرشحه الوحيد لمنصب محافظ كركوك..هذه شروطنا

الاتحاد الوطني يكشف عن مرشحه الوحيد لمنصب محافظ كركوك..هذه شروطنا

كشف الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم الجمعة، عن الشخصية التي “تنبطق” عليها شروطه لتولي منصب محافظ كركوك.

وقال مسؤول تنظيمات الاتحاد في كركوك ادريس حاج عادل، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن “الاتحاد الوطني وضع مجموعة شروط لمن يتولى منصب محافظ كركوك”، مبينا أن “من أهم هذه الشروط، أن يكون ذلك الشخص كركوكيا ويحظى بمقبولية وتربطه علاقة بجميع مكونات المحافظة من العرب والتركمان والمسيحيين، فضلا عن كونه متخرجا من المدرسة الطالبانية، لأننا الاحق بهذا المنصب”.

وأضاف عادل، أن “جميع هذه المواصفات تنطبق كليا على عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني، ومرشحنا الأول والابرز للمنصب رزكار علي”، مشيرا الى “شغله منصب رئيس مجلس كركوك لحوالي 10 سنوات، وتمتعه بمقبولية واسعة جدا في المحافظة”.

وكان القيادي في منظمة بدر في محافظة كركوك، محمد البياتي كشف، الاثنين 4 آذار الجاري، عن وجود صراع كردي تركماني عربي على منصب محافظ كركوك، فضلا عن احتدام الصراع عليه بين الحزبين الديمقراطي والوطني الكردستانيين.

وكانت الاحزاب والاطراف الكردستانية في كركوك، قد دعت الاثنين 4 اذار 2019، الى الاسراع في تطبيع الاوضاع في المحافظة وتفعيل مجلسها وانتخاب محافظ جديد، فيما طالبت بـ”إنهاء” التواجد العسكري فيها.

وعقد الحزبان الكرديان، الديمقراطي والوطني عدة اجتماعات، خلال الفترة الماضية، للاتفاق عن تقسيم المناصب في حكومة إقليم كردستان، ومنصب محافظ كركوك، نتج عنه توقيع اتفاقية “شاملة” بشأن ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات