الرئيسية / المقالات السياسية / معمار اوغلو استخدم الزي التركماني كسلاح مؤثر ضد الاعداء// عامر قره ناز

معمار اوغلو استخدم الزي التركماني كسلاح مؤثر ضد الاعداء// عامر قره ناز

لا يخفي علينا جميعا بان الزي التركماني (( الزبون جكات )) موروث ثمين لا تقدر بثمن من اجدادنا ولا بد لنا الحفاظ عليه وتمسكنا به باعتباره شكل من اشكال هويتنا القومية وجزءا مهما من ملامحنا وتراثنا القومية ويقع علينا نحن الكبار تحفيز شبابنا بارتداده في جميع المناسبات والاوقات وان نغرس تلك التراث في عقول شبابنا التركمان للمحافظة على هويتنا التركمانية الاصيلة.

 وبمناسبة الزي القومي التركماني التي لم نحتفل بها هذه السنة اكراما للشباب التركمان في اللواء 15 / من قوات الشهيد الصدر الذين سقطوا شهداء من اجلنا وحفاظا على وحدة الوطن من اهالي طوز خورماتي العزيزة على قلوينا.

ولا يسعني الا ان ارفع قبعتي  لشهدائنا الميامين اللذين ضحوا بحياتهم من اجل الحفاظ على مدننا وعرضنا وشرفنا  التركماني فطوبى لكم ايها الغيارى.

ومن المعيب ايضا ان ننسى  الاخ النائب التركماني السابق نيازي معمار اوغلو الذي تربع كرسي البرلمان وهو  يصارع الاعداء بالزي التركماني ولم يبخل يوما ليقول للحكومة العرافية وللاعداء باننا  ها هنا …

نعم استطاع معمار اوغلو خلال الاربع سنوات التي قضاها في البرلمان العراقي وفي جميع اللقاءات الرسمية وغير الرسمية ان يسطر اروع حالة من حالات المحافظة على تراثنا ولم يمل ولم يضجر ممن حاولوا تسقيطه ولم يترك (( الزبون والجكات )) وقهر الكثيرون بزينا التركماني وكانه في ساحة القتال .

فشكرا معمار اوغلو.

عامر قره ناز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات