الرئيسية / الأخبار السياسية / مصادر: ترشيح النجل الثاني لبارزاني لمنصب رفيع في الاقليم

مصادر: ترشيح النجل الثاني لبارزاني لمنصب رفيع في الاقليم

أشارت تسريبات عن اجتماع الهيئة القيادية للحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الاحد، أن الحزب عازم على ترشيح الابن الثاني لمسعود بارزاني لمنصب مستشار أمن كردستان خلفا لشقيقه مسرور بارزاني المرشح لرئاسة حكومة الاقليم.

وذكرت مصادر كردية مطلعة عقب اجتماع الهيئة القيادية للديمقراطي الكردستاني اليوم، أن الحزب طرح اسم منصور بارزاني لخلافة مسرور في قيادة جهاز الأمن الذي يرتبط برئاسة الاقليم ويعرف بـ “مجلس أمن اقليم كردستان”، الا أن المتحدث باسم الحزب محمود محمد لم يدل بأي تصريح بهذا الخصوص بعد انتهاء الاجتماع وشدد على انتظار حسم الاتحاد الوطني مرشحه لرئاسة برلمان كردستان من أجل المضي قدما في توزيع المناصب الحكومية بين الأحزاب المشاركة في الحكومة المقبلة.
وترأس اجتماع اليوم لقيادة الحزب، مسعود بارزاني الذي أشرف على ترتيبات ترشيح نجله الأكبر مسرور بارزاني لرئاسة حكومة الاقليم وابن شقيقه نيجيرفان لرئاسة الاقليم خلال الشهور السابقة فيما يستمر هو في استقبال الضيوف واجراء الزيارات كزعيم نافذ في مفاصل القرار رغم انتهاء ولايتيه المددتين في رئاسة الاقليم قبل نحو سنة ونصف.
ومنصور بارزاني المرشح لخلافة شقيقه من مواليد 1973 ويقود حالياً لواء كولان الأول التابع للحزب الديمقراطي الكردستاني.
وينتقد جهات معارضة ومدنية سيطرة عائلة بارزاني على مفاصل السلطة الرسمية والحزبية في نفس الوقت باربيل، وكذلك الأمر مع عائلة طالباني في السليمانية حيث يشغل أحد ابناء الرئيس الراحل منصب نائب رئيس الوزراء والثاني يدير دفة الحزب من وراء الكواليس بحسب مؤشرات وتصريحات صادرة عنه في أوقات مختلفة.
كما قال المتحدث باسم الحزب الديمقراطي الكردستاني أن حزبه يشدد على ضرورة تشكيل حكومة قوية تتألف من ممثلي اكبر عدد ممكن من الاحزاب السياسية لتقديم افضل الخدمات، وفق تعبيره.
وأضاف أن تم خلال أجتماع اللجنة القيادية للحزب بحث العلاقات الثنائية بين أربيل وبغداد من جهة، والعلاقات بين الاحزاب الكردستانية من جهة أخرى.
وأكد أن ممثلي حزبه سيجرون لقاءات مع جميع الاطراف السياسية الكردستانية قريبا بهدف إيجاد الحلول لجميع المشاكل في الاقليم.

تعليق واحد

  1. مواطن تركماني

    مسعود مو قدم استقالته ؟ بعد عار الهزيمة والشردة ؟ لماذا لايحولها الى مملكة او امارة ال برزان مو احسن ؟ الى متى يبقى البعير على التل ؟ الى متى يبقى المواطن الكردي كمش ينضحك عليه ؟ الى متى يثبت الكردي النكات المنسوبة اليه ؟ هل فكر الاكراد كيف يعيش قاداتهم وابناء قاداتهم ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات