الرئيسية / الأخبار السياسية / هناك تهديدات كردية تتوعد العرب والتركمان في كركوك.

هناك تهديدات كردية تتوعد العرب والتركمان في كركوك.

بين عضو الجبهة التركمانية نيازي معمار اوغلو، الثلاثاء، ان 800 الف مواطن كردي ادخلوا لكركوك من اجل تغييرها ديموغرافيا، مضيفاً ان هناك تهديدات كردية تتوعد العرب والتركمان في كركوك.

وقال اوغلوا في تصريح متلفز تابعته /المعلومة/، ان “التركمان يرحبون بكل الاجتماعات التي تخدم الخط الوطني في البلاد، كما يرحبون باي اجتماع يلملم البيت الكردي ولكن ليس على حساب الاخرين”.

واضاف ان “اقحام ملف كركوك ضمن اتفاقات الكرد هو خطأ جسيم، حيث ان الكرد فشلوا فشلا ذريعا عندما حكموا بعض المناطق التي اصبحت متنازعا عليها”.

وبين ان “كركوك لايجب ان تكون ضمن اجندات الكرد ومناقشتها كرديا فقط يسبب الخوف والقلق”، لافتاً الى ان “الاختلافات حول كركوك بسبب النفط وليس بسبب الارض او المجتمع، اذ لايجوز ان يسمى النفط المستخرج من الاقليم كرديا بل هو نفط عراقي لكل العراق”.

واوضح ان “هناك تهديدات كردية تتوعد العرب والتركمان في كركوك، حيث ان العرب والتركمان همشوا من قبل الكرد ومن حقهم التخوف والقلق”.

واكد ان “800 الف مواطن كردي ادخلوا لكركوك من اجل تغييرها ديموغرافيا، ومنصب المحافظ لن يخرج من يد الكرد حتى لو جاء (يوم القيامة) والشارع العربي والتركماني في كركوك لا يثق في الكرد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات