الرئيسية / الأخبار السياسية / عبد المهدي يؤكد للصالحي . . ستبقى كركوك تحت سيطرة القوات الحكومية

عبد المهدي يؤكد للصالحي . . ستبقى كركوك تحت سيطرة القوات الحكومية

خاص بافكار حرة..

في اتصال هاتفي مع موقعنا صرح  النائب التركماني ارشد الصالحي بان  رئيس  الوزراء العراقي السيد عادل عبد المهدي  قد استقبل في مقره  الرسمي صباح هذا اليوم المصادف 13 من شباط النائب التركماني ورئيس الجبهة التركمانية العراقية السيد ارشد الصالحي والنائب عن الكتلة العربية عن كركوك السيد خالد المفرجي.

وقد ناقش الطرفان موضوع الملف الامني في المناطق المختلفة عليها وخاصة مدينة كركوك , وقد اكد السيد رئيس الوزراء عن عدم وجود اي تغيير في مواقف  الحكومة  الحالية تجاه  الملف الامني في تلك المناطق  وستبقى السلطة الاتحادية هي المسيطرة على الملف الامني في تلك المناطق حصرا .

وقد اشار السيد الصالحي خلال اللقاء الى موضوع التوازن الاداري في المؤسسات  الامنية في كركوك وخصيصا  قوات الشرطة حيث تسيطر عليها المكونات الاحرى من ضباط ومراتب دون المكون التركماني , وقد قدمنا مقترحا لسيادته بخصوص الخدمات والكهرباء والنفط ومن ضمنها فسح المجال للشباب بالتعيينات في المحافظة.

وافاد السيد ارشد الصالحي في ختام تصريحه بان السيد عادل عبد المهدي اكد ويشكل قاطع على ان الملف الامني في كركوك وباقي المناطق المختلطة ستبقى تحت قيادة القوات الاتحادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات