الرئيسية / غير مصنف / عرب كركوك لحزب طالباني: كيف ستعقدون اجتماعا بـ “محافظة محتلة”؟

عرب كركوك لحزب طالباني: كيف ستعقدون اجتماعا بـ “محافظة محتلة”؟

اعلنت المجموعة العربية بمجلس محافظة كركوك، الاثنين، عن ترحيبها بأي اجتماع يعقد لمجلس محافظة كركوك، فيما استغربت من اعلان حزب الاتحاد الوطني الكردستاني عن عقد اجتماع للمجلس في محافظة يصفونها بـ “المحتلة”.

وقال رئيس المجموعة برهان العاصي لـ “عين العراق نيوز”، اننا “كقائمة التآخي موجودين في محافظة كركوك ومستعدون لعقد الاجتماعات في مجلس المحافظة”.

وأضاف العاصي ان “الأحزاب الكردية هي من امتنعت عن الحضور الى مجلس المحافظة كونهم يعتبرون كركوك محتلة”، متسائلا “اذا كانت كركوك محتلة كيف سيعقدون فيها اجتماع؟”.

وتابع اننا “عقدنا أكثر من مرة اجتماعات في مجلس المحافظة لكنها اقتصرت على المداولات فقط”، موضحا انه “اذا كان هناك اجتماع للمجلس في يوم 18 من الشهر الجاري فنحن نرحب به”.

وأعلن حزب الاتحاد الوطني الكردستاني في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، عن تحديد يوم 8/2/2019 كموعد لانعقاد اجتماع في مجلس محافظة كركوك، عقب الاتفاق مع الحزب الديمقراطي الكردستاني.

وكان المتحدث باسم حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، سعدي أحمد بيره، قد أشار في 8/2/2018، الى انهم في الاتحاد الوطني يعتبرون محافظة كركوك “مدينةً محتلة” بعد انتشار القوات الأمنية والحشد الشعبي فيها خلال عملية فرض القانون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات