الرئيسية / الأخبار السياسية / ائتلاف النصر يرد على حزب بارزاني: منعناكم من تهريب النفط وأرجعنا كركوك لحضن الوطن

ائتلاف النصر يرد على حزب بارزاني: منعناكم من تهريب النفط وأرجعنا كركوك لحضن الوطن

رد ائتلاف النصر بزعامة رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي، الاحد، على الحزب الديمقراطي الكردستاني، مضيفا ان الهجوم القوي من قبل اعضاء حزب بارزاني على العبادي جاء بعد إنهاء هيمنتهم على محافظة كركوك وعمليات تهريب النفط التي قادها بارزاني.

وقال النائب عن النصر عقيل الرديني في حديثه ‘للإخبارية’، ان ‘الاتهامات الاخيرة التي وجهها الحزب الديمقراطي الكردستاني الى العبادي جاءت نتيجة عمليات فرض القانون التي سحبت يد بارزاني من محافظة كركوك وأنهت عمليات تهريب النفط العراقي الى دول الجوار’.

وأضاف الرديني إن ‘ما قام به رئيس الوزراء السابق في كركوك وأخذه زمام الأمور وإعادة محافظة كركوك إلى حضن الوطن بعد انطلاق عمليات فرض القانون ادت الى فتح جبهة مع جماعات مسعود بارزاني الذين منعتهم الحكومة السابقة من تهريب النفط’.

وتابع الرديني ان ‘مسعود بارزاني يحاول الان ارجاع سطوته على مقدرات محافظة كركوك بدعم امريكي وهذا ما ادى الى تفاقم الازمة بين اعضاء حزبه وأعضاء تحالف النصر الذي يقوده العبادي من خلال تصريحات هجومية تبناها الطرفان’.

وكان الحزب الديمقراطي الكردستاني قد فتح النار على زعيم ائتلاف النصر في وقت سابق، مبينا ان رئيس الحكومة السابق يحاول زعزعة الامن في المحافظات من خلال اتباعه المنتشرين في عموم محافظات البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات