الرئيسية / الأخبار السياسية / صدور أمر إداري باختيار “جمال مولود” رئيسا لمجلس محافظة كركوك وكالة

صدور أمر إداري باختيار “جمال مولود” رئيسا لمجلس محافظة كركوك وكالة

تم تكليف عضو مجلس محافظة كركوك عن قائمة التآخي، جمال مولود، بمهام رئيس مجلس محافظة كركوك وكالة، “للشؤون المالية” بشكل مؤقت.

وقال مولود في حديث خص به (كركوك ناو)، إن ” رئاسة سكرتارية الهيئة التنسيقية العليا بين المحافظات اصدرت أمر باختياري رئيساً لمجلس محافظة كركوك وكالة لإدارة الشؤون المالية”.

مولود وهو رئيس اللجنة المالية في مجلس المحافظة، أكد انه ” تم ابلاغنا بهذا القرار وبانتظار وصول الكتاب الى مجلس محافظة كركوك”.

في غضون ذلك قال عضو مجلس محافظة كركوك عن الكتلة التركمانية، تحسين كهية، أنه ” تم رفع طلب الى رئيس سكرتارية الهيئة التنسيقية العليا بين المحافظات، السيد طورهان المفتي، وهذا الطلب موقع من قبل 21 عضواً في مجلس محافظة كركوك”.

كهية يقول أن ” بعد صدور قرار بحبس ريبوار طالباني رئيس مجلس محافظة كركوك وكالة، لم يسمح له بتوقيع صكوك رواتب موظفي المجلس والاقضية والنواحي”.

ما الذي طلبه طورهان من (كركوك ناو)؟

تحسين وخلال حديثه مع (كركوك ناو)، أكد أن ” الطلب تضمن اختيار العضو الاكبر سنا في مجلس محافظة كركوك، لإدارة الشؤون المالية في مجلس محافظة كركوك، وتشكيل لجنة من ثلاثة أعضاء”.

(كركوك ناو) اتصل بـ “طوران المفتي” وبدوره ابلغنا ان ” يوم امس كان هناك أجتماع بهذا الشأن بحضور ممثلي عن مكونات كركوك”. وطالب المفتي الاتصال بالاعضاء الحاضرين لتزويدنا بالتفاصيل.

” ترأس الدكتور طورهان المفتي  رئيس سكرتارية الهيئة التنسيقية العليا بين المحافظات ,اجتماع لبحث مسألة نزاعات الملكية، الأجتماع الذي حضره محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري , واعضاء مجلس النواب جمال شكور , والدكتور احمد حيدر قاسم , وخالد المفرجي , ومستشار رئيس الجمهورية وممثل مكتب رئيس مجلس الوزراء ومدير عام الأراضي الزراعية  وممثل مجلس القضاء الأعلى واعضاء مجلس المحافظة الشيخ برهان مزهر العاصي وتحسين كهية وبابكر صديق”. هذا ماجاء في بيان اورده المكتب الإعلامي لمحافظ كركوك، يوم امس الاربعاء.


بغداد 30 كانون الثاني 2019، اجتماع وفد كركوك مع طوران المفتي، تصوير: إعلام محافظ كركوك

يذكر أن محكمة جنح كركوك، أصدرت في 26 كانون الاول 2018، مذكرة قبض وحكم بالحبس 6 اشهر على رئيس مجلس محافظة كركوك وكالة ريبوار طالباني وفق المادة 331 من قانون العقوبات العراقي.

ريبوار الطالباني شغل منصب رئيس مجلس محافظة كركوك وكالة، بعد حصول حسن توران على مقعد برلماني وهو كان رئيس مجلس محافظة كركوك حتى عام 2014.

طالباني غادر كركوك صوب محافظة اربيل بالتزامن مع اعادة انتشار القوات الاتحادية في المناطق المتنازع عليها، بضمنها كركوك في 16 تشرين الاول 2017، ورفض العودة لدواعي امنية على حد قوله في تصلريحات مؤتمرات صحفية.

في 8 كانون الثاني 2018، أخفق مجلس محافظة كركوك بعقد جلسة لإقالة، ريبوار طالباني رئيس المجلس وكالة، وذلك بعد صدور قرار حبس بحقه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات